نجاة رئيس صربيا من الموت بعد تعطل طائرته الرسمية بالجو

الجمعة ١٧ أبريل ٢٠١٥ الساعة ١١:٢٢ مساءً
نجاة رئيس صربيا من الموت بعد تعطل طائرته الرسمية بالجو

هوت طائرة الحكومة الصربية الرسمية القديمة، التي تقلّ رئيس البلاد، في الهواء دقيقتين كاملتين أثناء تحليقها، اليوم الجمعة؛ بسبب عطل أصاب أحد محركاتها؛ ما قذف بالركاب بعيدًا عن مقاعدهم قبل أن تعود أدراجها وتحط بسلام في مطار بلجراد.
واضطر الرئيس الصربي، توميسلاف نيكوليتش، إلى إلغاء زيارة رسمية للقاء البابا فرنسيس في الفاتيكان جراء الحادث، وقالت مستشارته، ستانيسلافا باك: “لن تطأ قدماي تلك الطائرة مرة أخرى”.
ومن المعروف أن الطائرتين الرسميتين الصربيتين تصابان بالأعطال بشكل دائم، حيث إن الطائرة الفرنسية الصنع من طراز (فالكون 50) التي يستخدمها “نيكوليتش” باستمرار عمرها 34 عامًا، أما الطائرة الأخرى وهي من طراز (ليرجيت 31 إيه) صنعت في عام 1991.
وقالت “باك”: “قيل لي إن أحد المحركات تعطل، هوينا مدة دقيقتين كاملتين، وبدا الأمر وكأنه الهبوط إلى الآخرة، أدى ذلك إلى تقاذفنا فعليًّا، ولا أعرف ما إذا كان (نيكوليتش) سيستخدم الطائرة على الإطلاق مرة أخرى”.
وقال المستشار الآخر للرئيس الصربي، إيفان ماركيتش، لصحيفة “فيسيرني نوفوستي” اليومية: إنه شهد شخصيًّا 5 حوادث تعطلت فيها الطائرة نفسها عندما كانوا على متنها.
واستكمل قائلًا: “نجونا من مأساة حقيقة في الجو، يمكنني القول إن الرئيس نيكوليتش وزملاءه حطوا آمنين في بلجراد بفضل التماسك الذي لا يصدق للطيار ونائبه ومهارتهما”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • فهد

    يعرفون نعمة الله ثم ينكرونها وأكثرهم الكافرون