ماذا سيكون عقاب عضو #الهيئة في حادثة “متسوقة حائل”؟

ماذا سيكون عقاب عضو #الهيئة في حادثة “متسوقة حائل”؟

الساعة 11:03 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
14380
14
طباعة

أثار مقطع فيديو حول طرد عضو هيئة متسوقة سعودية لعدم ارتدائها قفازات ولبسها لعباءة، وما ذكره العضو من أنها مثل عباءة الخدامات لتغطية النقص فيها والتخلّف، ردودَ أفعال بين مشاهدي المقطع.
وقال متابعون إنهم يُقدِّرون كامل ما يقوم به جهاز الهيئة من مجهودات نبيلة ويجب عدم تعميم الحادثة، غير أنهم طالبوا بمحاسبة هذا العضو لتصرفه والذي فيه استنقاص لخلق المرأة حين أشار لتغطية نقصها بالعباءة.
وذكر مراقبون أن في ذلك تهكماً على خَلْق الله، ولا يليق به جرح مشاعرها أمام العامة، فضلاً عن العبارات التي قالها “عباية الخدامات” وكأن الخدامات غير البشر الآخرين.
وكان المقطع المتداول -في حدود ٣٠ ثانية- أظهر منعَ عضو هيئة لإحدى النساء من دخول باب أحد المحال التجارية لعدم ارتدائها القفازات على يديها.
وقال رجل الهيئة للمتسوقة ” توكلي على الله روحي البسي قفازات وغيري عبايات الخدمات اللي لابستها الوحدة لتغطي النقص”. وأثناء المقطع حاولت السيدة إقناعه بالدخول للمحل بقولها: “الله لا يبلانا”، لكن العضو أصر على منعها بقوله ” توكلي على الله”.
وكانت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، فتحت تحقيقاً حول الفيديو، حيث قال المتحدثُ الرسمي للهيئة في منطقة حائل الشيخ فهد العامر، في بيان له على موقع الهيئة الإلكتروني إنه يجري حالياً التحقيق في ملابسات المقطع المصور الذي تم تداوله، لأحد أعضاء الهيئة في أحد المجمعات التجارية بالمنطقة، وسوف يتم اتخاذ ما يلزم على ضوء النتائج.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :