الجوازات : تصريح السفر لصاحب الجواز يشمل المرافقين

السبت ٣٠ مايو ٢٠١٥ الساعة ٣:٤٤ مساءً
الجوازات : تصريح السفر لصاحب الجواز يشمل المرافقين

حثت المديرية العامة للجوازات المواطنين على استخراج جواز سفر مستقل لكل مواطن دون إضافة مرافقين, وأوضحت أنه في حالة إصدار تصريح سفر لصاحب الجواز فإن هذا التصريح سيشمل جميع المرافقين إن وجدوا على ذلك الجواز .

وصرح المتحدث الرسمي للجوازات المقدم أحمد بن فهد اللحيدان أن الجوازات ومنذ فترة طويلة تحث المواطنين
عند الرغبة في إصدار أو تجديد جوازات السفر أن يتم طلب جواز سفر مستقل لكل مواطن مهما كان عمره لما لذلك
من ضمان لحقوقهم وتسهيلاً لسرعة إنهاء إجراءات سفرهم وتنقلهم في الخارج ، حيث لاحظت المديرية العامة للجوازات مؤخراً بأن العديد من المواطنين حاملي الجوازات سارية المفعول وبها مرافقين يتقدمون بطلبات إعادة إصدار لجوازات السفر بغرض فصل كل مرافق بجواز مستقل وذلك ليتمكنوا من إصدار تأشيرات سفر لهم من سفارات الدول التي يرغبون السفر إليها والتي رفضت إصدار تلك التأشيرات نظراً لكونهم مرافقين ولا يحملون جوازات سفر مستقلة ، فجواز السفر يعتبر هو هوية المواطن في الخارج .

وأضاف أن نظام تصاريح السفر لأفراد الأسرة يتعامل آلياً مع صاحب الجواز وعند إصدار التصريح له سيتم تلقائياً منح جميع المرافقين في الجواز ذلك التصريح .
ودعا المقدم اللحيدان جميع المواطنين الذين يحملون هويات وطنية من الاستفادة من خدمات الجوازات الإلكترونية ( أبشــر ) في إصدار وتجديد جوازات سفرهم أو جوازات سفر أفراد أسرهم ، منوهاً بأن مدة ( 90 ) يوماً حد أقصى
لاستلام جواز السفر بعد إصداره أو تجديده إلكترونياً .