شاهد بالصور .. وزير الحرس الوطني يتناول الإفطار مع أبطال الوطن بنجران

الأحد ١٤ يونيو ٢٠١٥ الساعة ٦:١٩ مساءً
شاهد بالصور .. وزير الحرس الوطني يتناول الإفطار مع أبطال الوطن بنجران

نقل صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني, تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية – حفظه الله -, لمنسوبي القوات العسكرية بمنطقة نجران.
جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها سموّه اليوم لقوات وزارة الحرس الوطني بمنطقة نجران, يرافقه نائب وزير الحرس الوطني الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري, ومعالي رئيس الجهاز العسكري الفريق محمد بن خالد الناهض, ورؤساء الهيئات بوزارة الحرس الوطني .
وكان في استقبال سموّه في مقر قيادة القوة, قائد قوات الحرس الوطني بنجران اللواء محمد بن علي الشهراني, ورئيس هيئة العمليات بوزارة الحرس الوطني المكلف اللواء عبدالله بن مضحي المضحي, وعدد من كبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.
ثم استعرض سموّه حرس الشرف، بعدها توجه إلى مقر قيادة القوة, حيث رحب اللواء محمد الشهراني بزيارة سمو وزير الحرس الوطني، وعدها حافزاً لبذل مزيد من العطاء لجميع منسوبي القوة .
بعد ذلك استمع سموّه إلى إيجاز حول المهام والواجبات المناطة بالقوة, ثم التقى سموّه عددٍ من منسوبي القوة, حيث نقل لهم تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ الذي يحرص كل الحرص على راحة أبنائه العسكريين، ويوجه دائماً بتذليل جميع الصعوبات ليؤدوا أعمالهم على الوجه الأكمل .
عقب ذلك تناول سموّه مع منسوبي القوة من ضباط وأفراد طعام الإفطار, ثم قام بجولة تفقدية في مستشفى صقر الجزيرة الميداني التابع لوزارة الحرس الوطني، حيث صافح سموّه منسوبي المستشفى والطواقم الطبية من ضباط وأفراد، واستمع إلى شرح حول طبيعة عمل المستشفى من قائد الطب العسكري الميداني اللواء الركن نقا بن شافي العصيمي, الذي استعرض الخدمات الإسعافية والعلاجية التي يقدمها المستشفى لقوات الحرس الوطني والوحدات المساندة لها في منطقة نجران . كما قام سموّه بزيارة لمقر الفوج الـ 39, وكان في استقباله وكيل الفوج عبدالله بن سالم بن طواله, الذي رحّب بسموّه بين إخوانه وأبنائه منسوبي الفوج، عادّاً هذه الزيارة تجسيداً لما تعودت عليه أفواج الحرس الوطني في جميع مناطق المملكة من اهتمام وحرص وتطوير لتؤدي دورها جنباً إلى جنب مع بقية قطاعات وزارة الحرس الوطني على الوجه الأكمل .

إثر ذلك انتقل سموّه لمقر قيادة الفوج الـ 38, حيث كان في استقباله أمير الفوج فارس بن محمد الأيداء, الذي رحب بسموّه, مؤكداً أن هذه الزيارة تأتي ضمن إطار ما يوليه سمو وزير الحرس الوطني من اهتمام ومتابعة دائمة للأفواج التي تفتخر بأنها النواة الأولى لنشأة هذا الكيان الكبير, الذي أصبح الآن مؤسسة حضارية شاملة تحظى بمثل ما حظيت به جميع قطاعات الحرس الوطني من تدريب وتطوير مستمر .
ثم توجّه سمو الأمير متعب بن عبدالله إلى مقر قيادة قوة نجران، حيث كان في استقباله فور وصوله قائد قوة نجران اللواء الركن عبدالله بن فايز الشهري, ومدير شرطة نجران اللواء يحيى بن مساعد الزهراني, وعدد من كبار ضباط القوة، حيث استمع سموّه خلال الزيارة إلى إيجاز عن مهام وواجبات القطاعات العسكرية والأمنية المشاركة في مهمة الدفاع عن حدود الوطن، وعن مستوى التنسيق على مختلف مستوياته, بما يحقق التكامل الأمثل بين مختلف القطاعات العسكرية .
كما قام سموه بزيارة إلى مقر قيادة حرس الحدود, وكان في استقباله قائد حرس الحدود بمنطقة نجران اللواء علي بن عبيّد آل نمشه, الذي ألقى كلمةً رحب فيها بسمو وزير الحرس الوطني. وقال : ” نحن فخورون بزيارة سموّكم لأبنائكم في حرس الحدود بنجران, الذي يعملون جنباً إلى جنب مع زملائهم في قوات الحرس الوطني والقوات البرية في وزارة الدفاع بكل تفانٍ وإخلاص ” .
وفي ختام الزيارة أدلى سمو الأمير متعب بن عبدالله بتصريح صحفي قال فيه : ” لقد سعدت بوجودي في منطقة نجران الغالية بين إخواني وزملائي منسوبي قوات الحرس الوطني وإخوانهم من منسوبي وزارة الدفاع ومنسوبي وزارة الداخلية, وتشرفت بنقل تحيات سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية, إلى جميع أبنائه العسكريين المرابطين في الحد الجنوبي بنجران ” .
وأضاف سموه قائلا : ” أسجل تقديري وسعادتي واعتزازي بأهالي نجران كافة, وفي مقدمتهم سمو أمير المنطقة وجميع المشايخ والأهالي على ما وجدته قوات الحرس الوطني من حفاوة وحسن استقبال، وهو ما أثلج صدورنا وما نعرفه أيضاً حق المعرفة عن أهالي نجران وغير مستغرب منهم” .
وأعرب سموه عن سروره بما شاهده من روح معنوية عالية واستعداد وجاهزية لأداء المهام سواءً في القوات القتالية أو الوحدات المساندة أو في الأفواج.
وعن التنسيق بين مختلف القوات العسكرية قال سموه : ” وجدت أن هناك تنسيقا عالي المستوى, وتعاونا تاما بين قوات الحرس الوطني وزملائهم في وزارة الدفاع وحرس الحدود, وشعور بالمسؤولية غير مستغرب على رجال القوات العسكرية كافة ” .
وعن زيارة سموه لنجران في ظل الظروف المحيطة, قال سمو الأمير متعب بن عبدالله : ” إن حياتي ليست أغلى من حياة أهلنا في نجران وفي جيزان, الذين سجلوا بثباتهم وتلاحمهم أجمل صور البطولة, وأنهم كانوا ولا يزالون خط الدفاع الأول دون الوطن في كل الظروف, وهو ما تعودنا عليه من كل مواطن سعودي في كل منطقة من مناطق بلادنا الغالية التي لن نسمح أن يدنسها أي عدو ونفديها بأرواحنا لتبقى آمنة مطمئنة، وأن كل بيت في نجران وفي جيزان هو بيتي “.
وأعرب سموه عن فخره بشهداء الوطن من مختلف القطاعات العسكرية الذين سجلوا بدمائهم الزكية تاريخاً ومجداً خالداً للوطن، داعياً المولى عز وجل أن يحقق النصر والعزة لبلادنا في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله .
وعن من يحاول زرع الفتنة في الظروف الراهنة, قال سموّه : ” أقول للجميع, نجران مثلها مثل جميع مناطق المملكة, ستبقى عصيّة على كل من يحاول زرع الفتنة سابقاً أو حالياً أو مستقبلاً, وذلك لأن المواطن السعودي في نجران وفي جيزان وفي كل مناطق بلادنا, لديه من الوعي والإدراك ما يعزّز اللّحمة الوطنية التي تميز المجتمع السعودي عن غيره من المجتمعات، وهم خط الدفاع الأول عن الوطن” .
وكان سمو وزير الحرس الوطني قد وصل إلى مطار قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط في وقت سابق اليوم ، حيث كان في استقبال سموّه وفي وداعه عند مغادرته, قائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن مطلق بن سالم الأزيمع, وقائد قاعدة الملك خالد الجوية بالقطاع الجنوبي اللواء الطيار الركن محمد بن صالح العتيبي .

CHeAfC0UkAEEwoZ CHeAf0gUMAEr8F1 CHeAeDgVEAACQK5 CHeA6JFVAAAmvb1 CHeA5ofUwAISsXY CHeA5O6UMAEdS1g CHeBlDeUcAEQBdX CHeArYOUkAAI83T CHeAqwBUAAESDBW CHeAqOPVAAAvxXu CHeAqkOUwAAwMRe CHeAhFbUkAEQII4 CHeBOOEVEAAb5KN CHeBNouUAAAmycS CHeBnGHVAAIPfuZ CHeBMW3UYAIH5NG CHeBmuQUYAALslZ CHeBmnyUMAAIjtu CHeCC-PUMAE8ABm CHeCBHNUwAA08IL CHeBy9EVAAE1t6N CHeBy7IUMAAn41W CHeBxGZUwAA_6n1 CHeBw1tUwAA7NFK CHeCQXYUYAAPjk- CHeCQqEUMAEm_Q5 CHeCQGuUAAEdS5p CHeCQeVUYAAUyZ0 CHeCDMRVAAI314G CHeCDJdVEAAQtx0

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • محب لوطنه

    الله يوفقك يابو عبدالله وهذي مو غريبه منك ودايما قريب للافراد والضباط وقسما بالله زيارتك انها رفعت المعنويه للجميع وعساااك على القوووة

  • الله اكبر

    هذه الزيار…اعطت دعما معنويا للجميع ….أسال الله ان ينصر ابطالنا البواسل ويثبت اقدامهم ويجزيهم خيرا ويردهم سالمين غانمين.