لمرضى السكري .. هنا إرشادات شهر رمضان

لمرضى السكري .. هنا إرشادات شهر رمضان

الساعة 5:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
5955
0
طباعة

مع اقتراب شهر رمضان، جدد متخصصون دعوتهم لمرضى السكري باتباع بعض الإرشادات التي تساعدهم على الصيام بنجاح. فأكثر من 382 مليون مصاب بمرض السكري، يقطن أكثر من 34 مليوناً منهم في الشرق الأوسط، بحسب إحصاءات الاتحاد الدولي للسكري، الذي أكّدت تصدر السعودية والكويت وقطر ومصر أعداد المصابين به.

أكثر هؤلاء على موعد مع الصيام في شهر رمضان .
يقول متخصصون إنه في حال اتباع الإرشادات سيكون صياماً ناجحاً. فيما يدعون إلى تناول ثلاث وجبات حتى في شهر رمضان، وجبتي السحور والفطور، وأخرى بينهما، كما ينصح بالإكثار من شرب الماء والسوائل غير المحلاة.
ويدعو متخصصون مريض السكري إلى تأخير وجبة السحور إلى قبل صلاة الفجر، مشددين على عدم استهلاك الحلويات والمقليات في رمضان والاكتفاء بحبة فاكهة وثلاث حبات من التمر.
مستوى السكر في الدم يقول متخصصون إنه يكون متدنياً قبل الإفطار بساعة أو ساعتين، لذا يؤكدون على تجنب الإجهاد في هذه الفترة، وتجنب النوم فيها، خشية انخفاض مستوى السكر.
ويذكر خبراء، بأعراض انخفاض السكر في الدم، إحساس بالجوع مع دوخة وصداع وتعرق وشعور بالضعف العام والتوتر أعراض ينبغي بعد ظهورها قياس مستوى السكر في الدم، وفي حال كان أقل من 80 يجب كسر الصيام بكأس عصير حتى وإن لم يحن وقت الإفطار، ودائماً ينصح بمراجعة الطبيب للتأكد من حالة المريض الصحية وقدرته على الصيام.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

في رمضان.. السيسي يعلن خطة توفير 90 مليون رغيف يوميًا

ناشد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، شعبه بترشيد استهلاك