وزارة الشؤون الاجتماعية ترخص لـ 32 مؤسسة وجمعية خيرية وتعاونية خلال 6 أشهر

الأربعاء ٣ يونيو ٢٠١٥ الساعة ١:٤٧ مساءً
وزارة الشؤون الاجتماعية ترخص لـ 32 مؤسسة وجمعية خيرية وتعاونية خلال 6 أشهر

منحت وزارة الشؤون الاجتماعية 32 ترخيصا لمؤسسات وجمعيات خيرية وتعاونية خلال ستة أشهر الماضية .
الدكتو-عبدالله-بن-ناصر-السدحانوأوضح الدكتورعبدالله بن ناصر السدحان وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للتنمية الاجتماعية أنه في إطار ما يوليه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ، وحكومتهم الرشيدة من عناية واهتمام بالمواطنين ودعم للجمعيات والمؤسسات الخيرية والجمعيات التعاونية بالمملكة، فقد بلغ عدد الجمعيات الخيرية المرخص لها من قبل هذه الوزارة خلال الستة أشهر الماضية من هذا العام 1436هـ ( 16 ) جمعية خيرية،في حين بلغ عدد المؤسسات الخيرية الخاصة التي تمت الموافقة على تسجيلها (6 ) مؤسسات خيرية. في حين بلغ عدد الجمعيات التعاونية التي تمت الموافقة على تأسيسها (10 ) جمعيات تعاونية خلال نفس الفترة.

مضيفاً أن إنشاء هذه المؤسسات والجمعيات يأتي في إطار نظرة ورؤية الوزارة لأداء رسالتها الاجتماعية والتنموية تجاه المجتمع وإيماناً منها بأهمية تحقيق الشراكة بين القطاع الحكومي والأهلي للمساهمة في تحقيق الرفاه الاجتماعي لأفراد المجتمع والعمل على خدمة الوطن والمواطن بمفهوم العمل التطوعي والخيري الشامل والمتكامل ، وتقدم هذه الجمعيات والمؤسسات الخيرية والجمعيات التعاونية خدماتها لجميع أفراد المجتمع السعودي.

كما أكد وكيل الوزارة للتنمية الاجتماعية أن معالي وزير الشؤون الاجتماعية حريص على فتح آفاق التعاون بين الوزارة والقطاعات الخاصة والأهلية للمساهمة والمشاركة في تحقيق التنمية الشاملة لهذا الوطن من خلال الموافقة على إنشاء مثل هذه الجهات الأهلية وترحب الوزارة بالبرامج التنموية الاجتماعية التي تدعم ثقة المستفيدين بأنفسهم وتساعدهم على تنمية مواردهم المالية والوزارة تعمل جاهدةً على دعمها وتشجيعها وفق الإمكانيات المتوفرة. وتعكف هذه الوزارة على متابعة البرامج التنموية التي تنفذ عن طريق الجمعيات الخيرية لدعم البرامج المتميزة والتي تخدم عدد كبير من المستفيدين.

وقدم الدكتور السدحان شكره وتقديره لمعالي الوزير الدكتور/ ماجد بن عبدالله القصبي على حرصه ودعمه الدائم للمؤسسات والجمعيات الخيرية داعياً الله تعالى أن يجزل الأجر والمثوبة لكل من ساهم ويساهم في أعمال الجمعيات والمؤسسات الخيرية والجمعيات التعاونية.