بالصور .. مدني جدة يخمد حريقاً في منزل بباب شريف

الخميس ٢٥ يونيو ٢٠١٥ الساعة ١٠:٥٣ مساءً
بالصور .. مدني جدة يخمد حريقاً في منزل بباب شريف

تمكن مدني جدة عصر أمس من السيطرة على حريق نشب في منزل شعبي مكون من عدة غرف مسقوف بصاج الحديد ومستخدم لتخزين الملابس في مساحة تصل الى 600م2 ، حيث بادر عدد من العاملين في تلك المستودعات غير النظامية في محاولة اخماد الحريق قبل الاتصال على الدفاع المدني ، وبعد خروج الحريق عن السيطرة تم الاستعانه بالدفاع المدني من خلال الاتصال على مركز التحكم والتوجيه بمدني جدة لتبادر على ذلك العمليات بتوجيه الفرق لموقع الحريق مدعومه بالفرق والمعدات المساندة مع تمرير البلاغ لكافة الجهات المعنية

اوضح ذلك الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان مشيراً أنه مع وصول الفرق لمنطقة الحريق الواقع بباب شريف وسط مدينة جدة عملت الفرق على اخلاء المباني المجاورة من السكان كعمل احترازي لسلامتهم بينما باشرت فرق الاطفاء عمليات الاخماد للحريق من عدة جهات و نظرا لضيق الممرات المؤدية للمنزل المحترق عمدت الفرق على استخدام الفرع ، كما تم الاستعانه بصهاريج مياه من الشركة الوطنيه في تغذية القلوع بالمياه ، حيث تركز العمل على الاخلاء ومحاصرة الحريق لعدم امتداده للمواقع المجاوره كما تم استخدام سيارات الاناره في منطقة الحادث بعد دخول ساعة الغروب لهذا اليوم .

واشار سرحان انه باشر واشرف على عمليات الاطفاء مدير الدفاع المدني بجدة العقيد غازي الغامدي كما تواجد بالموقع الهلال الاحمر والكهرباء والدوريات الامنية والمرور والامانه وكافة الجهات الامنية ذات العلاقة . وما زالت عمليات اخماد الحريق مستمره في مراحله النهائية حتى هذه الساعة .

من جهة اخرى وبتوجيه من شعبة السلام عملت فرقة الطواري بشركة الكهرباء على قطع التيار الكهربائي على محيط منطقة الحادث لمباني ظاهرها منازل وباطنها مستودعات معده ومستخدمه بطريقة غير نظامية .
واكد المسؤل في شعبة السلامه بمدني جدة بان التيار الكهربائي لن يعود لتلك المنطقة حتى يتم معالجة تلك المخالفات وتطبيق النظام على كل مخالف دون هواده سعيا في حماية الارواح والممتلكات .
وافاد المحققين في مدني جدة ان الحريق اندلع من الجهة الجنوبية للمبنى وان اجراءات التحقيق تسير في مسارها الصحيح لمعرفة الاسباب وحصر الاضرار .
حريق (8)

حريق (9)

حريق (10)

حريق (6)

حريق (5)

حريق (3)

حريق (2)

حريق (1)

حريق (4)

حريق (7)