#وظيفتك_وبعثتك يتيح ابتعاث 500 مرشح في أمن المعلومات

الخميس ٢٥ يونيو ٢٠١٥ الساعة ٦:٤٠ مساءً
#وظيفتك_وبعثتك يتيح ابتعاث 500 مرشح في أمن المعلومات

وقع وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل، ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور محمد بن إبراهيم السويل، اليوم ,اتفاقية ابتعاث 500 مرشح ضمن المرحلة الثالثة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث #وظيفتك_وبعثتك.
وعبر الدكتور الدخيل عن سعادته أن تركز اتفاقية (وظيفتك وبعثتك) على تخصص أمن المعلومات الذي يمثل ضرورة للمؤسسات بوصف أن حماية المعلومات تشكل جزءاً لا يتجزأ من حماية الدول ومقوماتها؛ وتتضاعف سعادتنا أن مخرجات هذه الاتفاقية ستقود إلى تأهيل كوادر بشرية وطنية قادرة على نقل المعرفة وتطبيقاتها في مجال مؤثر في عالم اليوم .
واختتم الدكتور الدخيل تصريحه برفع أسمى آيات الشكر والعرفان لقائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، وإلى سمو ولي العهد الأمير محمد بن نايف وإلى سمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان -حفظهم الله – على ما يجده قطاع التعليم من رعاية كريمة ودعم سخي.
من جانبه أوضح الدكتور السيول أن مشاركة الوزارة في “وظيفتك وبعثتك” جاءت لرفع كفاءة القدرات البشرية الموجودة في قطاع الاتصالات والبرامج المرتبطة بها وخصوصا برنامج “يسر”، والخطة الوطنية للاتصالات وتقنية المعلومات وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، ومؤسسة البريد السعودي، والشركات العاملة المرخص لها والتي نسعى لرفع مستوى القدرات لدينا، مبيناً أن البرنامج يعتبر رافداً كبيرا وسيعود للوزارة بالفائدة.
وبين الدكتور السويل، أن الوزارة لديها تخصصات مطلوبة وتركز عليها في برنامج الابتعاث، من أهمها أمن المعلومات، هندسة الاتصالات، الهندسة الكهربائية، هندسة البرمجيات، وعلوم الحاسب الآلي وغيرها .