بالصور.. أهالي نجران يقضون حوائج العيد في أمن واطمئنان

الخميس ١٦ يوليو ٢٠١٥ الساعة ٢:٠٠ صباحاً
بالصور.. أهالي نجران يقضون حوائج العيد في أمن واطمئنان

رصدت عدسة “المواطن“، مساء الأربعاء، الأجواء التي يعيشها أهالي منطقة نجران؛ لاستقبال عيد الفطر المبارك.

ووثقت “المواطن” بالصور، التزاحم الكبير من قِبَل الأهالي وساكني المنطقة في الشوارع والأسواق لشراء مستلزمات العيد، والتي واجهت التنظيم من قِبَل رجال المرور في المنطقة المنتشرين في جميع الشوارع الرئيسة المزدحمة وأمام الإشارات المرورية والأسواق لتنظيم حركة السير ومنع التزاحم.

كما تم توثيق أحد العادات في منطقة نجران، والتي قد تكون في جميع مناطق المملكة، ولها تأثير في نفوس السكان وسبب للإحساس بفرحة العيد، والمتمثلة في انتشار باعة كثيرين أمام الأسواق بعرباتهم المتنقلة والمحمّلة بأصناف كثيرة من الحلويات والمكسرات وتجد إقبالاً كبيراً من المتسوقين للشراء.

وذكر لـ”المواطن” أحد باعة الحلويات يدعى حسن زيد، أنه من منذ ما يقارب ثماني سنوات وهو يعمل في بيع الحلويات والمكسرات قبالة كل عيد؛ وذلك بالتجول أمام الأسواق بالعربة.

وأضاف: هذا العمل أحد أبواب الرزق له حيث يجد منه مبتغاه، وأنه في نفس الوقت يعد أحد المظاهر في المنطقة والتي ترتبط بقرب أحد الأعياد.

وبيّن أن الباعة يجدون إقبالاً كبيراً من المستهلكين لشراء ما يلزمهم؛ وذلك لتنوع الأصناف التي نوفرها.

وعبّر عدد من المواطنين عن سعادتهم بانتشار مثل هؤلاء البائعين مع قرب حلول عيد الفطر المبارك؛ حيث إن هذه الظاهرة والعادة تُشعرهم بالفرح والسرور، كما أضافوا أن تزاحم الأسواق أيضاً من الأمور التي تُشعرهم بالسعادة بهذه المناسبة؛ وذلك عندما يخرجون الصغار والكبار للتبضع وشراء حوائج العيد.

حلويات-العيد-بنجران (7)

حلويات-العيد-بنجران (9)

حلويات-العيد-بنجران (4)

حلويات-العيد-بنجران (1)

حلويات-العيد-بنجران (2)

حلويات-العيد-بنجران (3)

حلويات-العيد-بنجران (6)

حلويات-العيد-بنجران (5)

حلويات-العيد-بنجران (12)

حلويات-العيد-بنجران (11)

حلويات-العيد-بنجران (10)

حلويات-العيد-بنجران (13)

حلويات-العيد-بنجران (15)

حلويات-العيد-بنجران (14)