“بامصفر” لـ”المواطن”: إضافة مسار خامس لطريق “مكة- جدة” السريع

“بامصفر” لـ”المواطن”: إضافة مسار خامس لطريق “مكة- جدة” السريع

الساعة 1:23 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار
طباعة

أوضح سعادة المهندس عــمر بن صـــــالـح بامـــصفــر المتحدث الرسمي لإدارة الطرق والنقل بمنطقة مكة المكرمة لـ”المواطن“، أن وزارة النقل قد اعتمدت مؤخراً مشروع تنفيذ أعمال تحسينات لرفع مستوى السلامة والطاقة الاستيعابية لطريق “مكة- جدة” السريع؛ وذلك بإضافة مسار خامس للطريق في كلا الاتجاهين، واستبدال السياج الشبكي في الجزيرة الوسطية بحواجز خرسانية من نوع نيوجرسي، على جانبي الجزيرة الوسطية لكامل الطريق، وبطول يزيد على 53 كم في كل اتجاه، مع ما يلزم من توسعة لجسور الأودية للطريق، بتكلفة إجمالية بَلَغَت 90 مليون ريال.

تجدر الإشارة إلى أن الأعمال المنفّذة جاءت نظراً للدور الحيوي الكبير والبارز، الذي يقوم به طريق “جدة- مكة المكرمة” السريع، من خلال ربطه بين محافظتيْ (جدة والعاصمة المقدسة)، بالإضافة إلى كثافة الحركة المرورية اليومية عليه باستمرار في المواسم الدينية من كل عام، وأيضاً لكون الطريق يخدم العديد من المواطنين والمقيمين؛ للتنقل إلى أعمالهم اليومية الرسمية منها والخاصة.. وكذلك لتوافد المسافرين من خارج البلاد سنوياً؛ من خلال موسمي العمرة والحج.

ونظراً لكون إحصائيات مرتادي طريق “جدة- مكة” السريع، تشهد تزايداً مستمراً في كل عام؛ فإن هذا الأمر يجعله بحاجة ماسة إلى التوسعة لاستيعاب الحركة المرورية الكبيرة التي يشهدها الطريق في المناسبات الموسمية؛ وتحديداً في شهريْ رمضان وذي الحجة، وأكد أنه سيتم الانتهاء من معظم أعمال المشروع في الوقت المخطط له للانتهاء منه، وافتتاحه في حال عدم وجود أي عائق يتسبب في إيقاف العمل بالمشروع؛ حيث تقوم وزارة النقل خلال هذه الفترة بالتنسيق مع جميع الجهات المختصة بتذليل كل العوائق التي قد تتسبب في إعاقة تنفيذ أعمال المشروع في الوقت المحدد، وأضاف أن المشروع قد توقف العمل به في شهر رمضان؛ بطلب من الجهات الأمنية.


هل قرأت هذا ؟
  • سفير الإمارات: معرض روائع الآثار السعودية سيكون إضافة ثرية لمتحف اللوفر أبوظبي
  • قبل أيام من إيداع حساب المواطن .. فيديو يشرح طريقة إضافة التابعين
  • حساب المواطن يوضح آلية صرف الدعم في حالة إضافة تابع
  • بسواعد وطنية وإمكانيات عالية.. قطار الحرمين أضخم مشروع نقل عام في المنطقة


  • almowaten jobs

    ‎تعليق واحد

    1. المشكلة الأكبر من زيادة المسارات وتسبب الإزدحام هي إلتزام السائقين بالسرعة حسب المسار … فنرى كثيراً بعض السائقين يقودون بسرعات بطيئة في المسارات اليسرى والتي من المفترض القيادة فيها بالسرعات العالية بدون تجاوز السرعة المحددة للطريق .

    ‎التليقات مغلقة‫.‬

    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :