“إل جي” تكشف النقاب عن الحاسب اللوحي “LG G”

السبت ١٥ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ١:١٤ مساءً
“إل جي” تكشف النقاب عن الحاسب اللوحي “LG G”

كشفت شركة إل جي، اليوم السبت، النقاب عن الجيل الثاني من حاسبها اللوحيLG G Pad 2 8.0، الذي يحمل رقم الطراز LGV 498 في كوريا الجنوبية، والذي يعتبر خليفة جهازها LG G Pad 8.3، الذي أطلقته في شهر أكتوبر من عام 2013، والذي مثّل أول عودة للشركة إلى سوق الحواسب اللوحية منذ العام 2011؛ حيث أطلقت جهاز Optimus Pad الذي لم يكن النجاح حليفه.

ويأتي G Pad II 8.0 بشاشة IPS من قياس 8 إنش بدقة 1280×800 بيكسل، محمية بطبقة من زجاج Gorilla Glass 3، ومعالج Snapdragon 400 رباعي الأنوية يعمل بتردد 1.2 جيجاهيرتز.

ويضم اللوحي الجديد ذاكرة عشوائية يبلغ حجمها 1.5 جيجابايت، و32 جيجابايت من مساحة تخزين داخلية قابلة للتوسعة عبر بطاقات MicroSD، يصل حجمها إلى 128 جيجابايت، وكاميرا خلفية بدقة 5 ميجابيكسل، وكاميرا أمامية بدقة 2 ميجابيكسل.

وقد زودته الشركة ببطارية سعة 4.200 ملل أمبير، وقلم، ويعمل بنظام أندرويد 5.0، ويأتي بمنفذ USB 2.0 وليس MicroUSB؛ مما يسمح للمستخدم بتركيب لوحة مفاتيح أو فأرة أو Flash Drive.

وأشارت “إل جي” إلى أن G Pad II 8.0 سيأتي مثبتاً عليه حزمة تطبيقات مايكروسوفت أوفيس، وتطبيق Quick Memo الخاص بشركة إل جي، وميزة Knock Code، وسيدعم اتصالات الجيل الرابع، ولا يوجد معلومات عن السعر، أو موعد الإطلاق بشكل محدد، ويُتوقع أن يتم إطلاقه عالمياً.

وعلى صعيد متصل كانت شركة إل جي قد أعلنت عن إطلاق تحديث “أندروريد لولي بوب” لمجموعة من الأجهزة اللوحية التابعة لها، ويجلب التحديث الجديد معه عدة مزايا؛ منها واجهة Material Design، وتحديث نظام الإشعارات، وإضافات لغات عرض وإدخال جديدة، وعدة تحسينات أخرى.