الانتهاء من المرحلة الثانية لخزن #جدة الاستراتيجي منتصف 2016

الانتهاء من المرحلة الثانية لخزن #جدة الاستراتيجي منتصف 2016

الساعة 10:35 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
7250
1
طباعة

قالت شركة المياه الوطنية، أنها تعمل على إنهاء المرحلة الثانية من مشاريع الخزن الاستراتيجي في منطقة بريمان بجدة، بطاقة خزن مائي تبلغ مليون متر مكعب، وبتكلفة مالية بلغت أكثر من (375) مليون ريال.

وأعلنت الشركة، أن معدل الإنجاز للمرحلة الثانية من المشروع بلغ ما تزيد عن (52%)، مرجحة الانتهاء من هذه المرحلة في النصف الثاني من العام المقبل 2016م.
من جانبه، قال المهندس صالح سعداوي، مدير أعلى مكتب المشاريع الرأسمالية في المنطقة الغربية بشركة المياه الوطنية، إن هذه المرحلة تأتي في إطار جهود الشركة الحثيثة لتسريع استكمال خطتها الاستراتيجية لتوفير خزن استراتيجي للمياه بطاقة (6) ملايين متر مكعب، والذي يعد الأول من نوعه في مدينة جدة في مواجهة الطلب المتزايد على المياه.
وأضاف سعداوي، أن المشروع يأتي لإيجاد حلول جذرية لتحديات خدمات قطاع المياه والمعالجة البيئية، وذلك تحقيقاً لرؤية القيادة الرشيدة للأمن المائي وتوفير أفضل الخدمات المائية والبيئية المقدمة للمواطنين والمقيمين.

وبيّن أن المرحلة الثانية من الخزن الاستراتيجي تشمل إنشاء (6) خزانات للمياه في منطقة بريمان تصل سعة الخزان الواحد (166.7) ألف متر مكعب، بطاقة تخزينية تبلغ مليون متر مكعب وبقيمة مالية تبلغ أكثر من (375) مليون ريال، مشيراً إلى أن معدل الإنجاز في المرحلة الثاني من المشروع بلغ أكثر من (52%).
وكانت الشركة قد نجحت في إنجاز المرحلة الأولى من المشروع بتنفيذ (11) خزاناً أسطوانياً بسعة (188) ألف متر مكعب لكل خزان؛ لتصبح سعة المرحلة الأولى أكثر من (2) مليون متر مكعب، بتكلفة بلغت أكثر من (740) مليون ريال.
وحققت المملكة إنجازاً عالمياً من خلال توثيق موسوعة غينيس للأرقام القياسية للخزانات الاستراتيجية التي تنفذها الشركة في منطقة بريمان، والتي تعد أكبر خزناً استراتيجياً لمياه الشرب في العالم، متخطية الرقم العالمي السابق والبالغ (1.8) مليون متر مكعب.

المياه-الوطنية-مشاريع-الخزن-الاستراتيجي-بجدة (2)

المياه-الوطنية-مشاريع-الخزن-الاستراتيجي-بجدة (4)

المياه-الوطنية-مشاريع-الخزن-الاستراتيجي-بجدة (3)

المياه-الوطنية-مشاريع-الخزن-الاستراتيجي-بجدة (5)


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مقوّمات إقليم إميليا رومانيا الإيطالي تستقطب 14,292 ألف سائح من الشرق الأوسط

يستعد إقليم إميليا رومانيا الإيطالي، الذي يحتضن أشهر