“الشؤون البلدية” تعتمد آلية متطورة لتصنيف المقاولين والمكاتب الهندسية

“الشؤون البلدية” تعتمد آلية متطورة لتصنيف المقاولين والمكاتب الهندسية

الساعة 2:31 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4810
0
طباعة

اعتمد وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ، آلية تصنيف شركات المقاولات والمكاتب الهندسية، التي أعدّتها لجنة ممثّلة من: (وزارة الشؤون البلدية والقروية، ووزارة التجارة والصناعة، والهيئة السعودية للمهندسين).

ونص القرار الوزاري على اعتماد آلية تصنيف المقاولين والمكاتب الاستشارية الهندسية، التي يبدأ العمل بها اعتباراً من 1 ذي القعدة 1436هـ؛ بهدف تكوين شريحة كافية من الاستشاريين لتلبية احتياجات السوق وتحقيق المنافسة العادلة في قطاع المقاولات والاستشارات الهندسية.

وقال وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية لشؤون تصنيف المقاولين المهندس عبدالله بن محمد المطيري: إن قيام الوزارة -ممثلة في وكالة تصنيف المقاولين- بإعداد برنامج آلي لتصنيف الشركات والمكاتب الهندسية، يتضمن نماذج التصنيف، وإجراءات الحصول على التصنيف، وقيام النماذج والحدود المالية لدرجات التصنيف، بالإضافة إلى عمل تصنيف تجريبي لاختبار البرنامج.

وأضاف المهندس المطيري أن الوزارة قامت بتعميم آلية التصنيف المعتمدة بموجب القرار الوزاري؛ لتبدأ استقبال طلبات الحصول على التصنيف بموجب هذه الآلية في 1/ 11/ 1436هـ كمرحلة أولى “تجريبية”، تستمر لمدة 6 شهور، يتم على ضوئها معرفة النتائج النهائية؛ لتحديد قيام النماذج والحدود المالية لكل درجة من درجات التصنيف.

وتبدأ المرحلة الثانية بتطبيق نماذج التصنيف، وإصدار شهادات التصنيف للشركات والمكاتب الهندسية؛ بحيث يكون التصنيف إلزامياً على الشركات والمكاتب الهندسية الراغبة في الدخول في المنافسات الحكومية ابتداء من 1/ 6/ 1437هـ.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

برئاسة ولي العهد.. مجلس الشؤون السياسية والأمنية يناقش تطورات الأوضاع المحلية والخارجية

رأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف