“العمل” تُعَلّق نشاط إحدى شركات الاستقدام الكبرى وتُلغي ترخيص مكتب بالرياض

السبت ٨ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ٣:١٢ مساءً
“العمل” تُعَلّق نشاط إحدى شركات الاستقدام الكبرى وتُلغي ترخيص مكتب بالرياض

علّقت وزارة العمل، نشاط إحدى شركات الاستقدام الكبرى بالمملكة، والبالغ رأس مالها مائة مليون ريال، كما ألغت تصريح أحد مكاتب الاستقدام في العاصمة الرياض؛ وذلك لعدم التزامهما بأحكام لائحة شركات الاستقدام وتنظيم استقدام العمالة للغير حسب ما أصدرت لجنة النظر في المخالفات.
وتَضَمّن القرار تعليق جميع أنشطة الشركة مع إمكانية سحب الترخيص بشكل نهائي في حال عدم قيامها بإزالة المخالفات خلال مهلة زمنية مدتها ستون يوم عمل؛ فيما تم إغلاق مكتب الاستقدام نتيجة لعدم التزامه بشروط عقد التوسط الموحد، وعدم الوفاء بحقوق المتعاملين معه، واستمراره في مخالفة أحكام لائحة شركات الاستقدام وتنظيم استقدام العمالة للغير.

كما تَضَمّن قرار إلغاء الترخيص: الوفاء بحقوق المتعاملين معه؛ لقاء قيامه بنشاطه؛ وذلك عبر إمكانية الخصم من الضمان البنكي المقدم من قِبَل المكتب.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل الأستاذ تيسير المفرج، أن المكتب سيكون خاضعاً لسلطة وزارة العمل ومسؤولاً أمامها لمدة سنة من تاريخ إلغاء الترخيص، عما قد يظهر من مخالفات وتصرفات من قِبَله ترتب عليها حقوق للغير؛ لافتاً إلى أن هذا القرار هو الثاني من نوعه خلال الثلاثة أشهر الماضية.

وأشار “المفرج” إلى أنه في الوقت الذي تسعى فيه الوزارة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة؛ حيث تمنح مزوّدي الخدمة من مكاتب وشركات الاستقدام الملتزمة بتقديم أفضل الخدمات تميزاً؛ فهي لن تتهاون في تطبيق الأنظمة واللوائح بحق أي مخالف؛ وذلك حفاظاً على حقوق جميع الأطراف؛ بما يحقق العدالة والمصلحة العامة.

كما دعا كل المستفيدين إلى الإبلاغ عن أية مخالفات أو مشكلات تواجههم؛ من خلال القنوات الرسمية لتقديم البلاغات؛ وذلك عن طريق موقع مساند www.musaned.gov.sa، أو عن طريق البريدالإلكتروني: [email protected] أو عبر مركز الاتصال لخدمة العملاء (19911)، أو من خلال فروع مكاتب العمل في جميع مناطق المملكة.