الفهد وأبو ريدة في لجنة إصلاحات الفيفا

الفهد وأبو ريدة في لجنة إصلاحات الفيفا

الساعة 9:44 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية
3895
0
طباعة

عين المحامي السويسري فرونسوا كارار، الأمين العام السابق للجنة الأولمبية الدولية، كرئيس للجنة الإصلاحات في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الذي يعيش أياما صعبة بسبب فضائح الرشوة والفساد، وضمت اللجنة أيضا الشيخ الكويتي أحمد الفهد الصباح، والمصري هاني أبو ريدة.

وضمت اللجنة الشيخ أحمد الفهد، عضو اللجنة الاولمبية الدولية واللجنة التنفيذية في فيفا، وغوسبر النائب السابق لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، والمصري هاني أبو ريدة نائب رئيس الاتحاد المصري وعضو اللجنة التنفيذية في فيفا. حسب ما ذكرت وكالة “فرانس برس”.

وجاء الاعلان عن تعيين كارار (77 عاما) في بيان نشره فيفا الثلاثاء وذلك بعد تشاور الأخير مع الاتحاد القارية الستة التي يتكون منها والتي ستتمثل كل منها في هذه اللجنة بممثلين.

وكانت اللجنة التنفيذية للفيفا قررت في 20 يوليو الماضي تشكيل لجنة لإصلاح الفيفا يكون رئيسها مستقلا، على أن تختار الاتحادات القارية لكرة القدم عشرة أعضاء آخرين.

وتواجه الفيفا أزمة فساد خطيرة لا سابق لها أدت إلى توجيه التهمة إلى 14 مسؤولا حاليا وسابقا منهم شركاء في شركات للتسويق الرياضي، وأيضا إلى اعتقال 7 منهم بطلب من القضاء الأميركي.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :