#قياس يعلن: 2 مليون شخص استفادوا من 14 نوعاً من اختباراتنا

الإثنين ١٠ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ٨:٣٩ صباحاً
#قياس يعلن: 2 مليون شخص استفادوا من 14 نوعاً من اختباراتنا

كشف المركز الوطني للقياس والتقويم أنه خلال السنة الدراسة 1435هـ / 1436هـ، عقد 14 نوعاً من اختبارات القياس، خلال (35) فترة، في (190) مقر للبنين والبنات، موزعة على مدن ومحافظات المملكة.
وبلغ عدد المستفيدين والمستفيدات في جميع اختبارات المركز أكثر من 2 مليون متقدم ومتقدمة.
وكرم المركز المتميزين والمتميزات والمدارس المتميزة خلال السنة الدراسية 1435-1436هـ في حفل سنوي يقام تحت مسمى جائزة قياس للتميز، تحت رعاية وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيّل.

ونظم المركز خلال الموسم الماضي (15) ورشة عمل منها: ورشة عمل تحكيم الأسئلة الموضوعية، وتحكيم مخرجات التعليم، وكتابة الأسئلة، وورشة كتابة الأسئلة، وورشة عمل فنيات كتابة الأسئلة للمهارات التربوية، وغيرها.
كما نظم عدداً من الندوات منها: ندوة “قياس نواتج التعلم لبرامج التعليم العالي ” التي نظمها المركز، والتي تأتي ضمن أعمال المشروع الوطني لقياس مخرجات التعليم العالي.
وشارك في ندوة إذاعية عن الاختبارات التي يقدمها، إضافة إلى إقامة ندوات تعريفية وتوعوية للطلاب والطالبات منها في منطقة القصيم بالتعاون مع إدارة التوجيه والإرشاد، حضرها أكثر من 600 طالب وطالبة من المرحلة الثانوية في منطقة القصيم.
كما تم تقديم ندوة تعريفية وتوعوية بالتعاون مع إدارة التربية والتعليم بمنطقة عسير، بحضور أكثر من 2500 طالب وطالبة من المرحلة الثانوية في منطقة عسير، إضافة إلى ندوات تمت إقامتها في عدد من المدارس حول التهيئة والاستعداد لاختبارات القياس.
وشارك قياس في (3) معارض هي: المعرض والمؤتمر الدولي السادس للتعليم العالي 2015م، والذي نظمته وزارة التعليم، كما شارك المركز في معرض الرياض الدولي التاسع للكتاب 2015م، والذي نظمته وزارة الثقافة والإعلام، ومعرض التعليم الأهلي والتجهيزات المدرسية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ص ص ص

    افشل. نظام لدينا. قياس. وهو السبب الرئيس. للبطالة. والفوضى. والتكدس. ناس تحصل على امتياز. تتحصل من قياس مقبول. هزلت. وضع لجمع الاموال. وتعطيل. المتقدمين. سينفجر الخلق بسببه. لماذا لا يفتح للجميع وبأي وقت. أليس بفلوس. سياسة عقيمة وفاشلة.