وان بلس 2.. هاتف ينافس إمكانيات آيفون 6 بأقل من نصف السعر

الثلاثاء ٢٥ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ٧:٢٦ مساءً
وان بلس 2.. هاتف ينافس إمكانيات آيفون 6 بأقل من نصف السعر

“واحد زائد”، أو “وان بلس”، هو اسم الشركة التي صنعت النسخة الثانية من هذا الهاتف الجوال ليكون اسمه “واحد زائد اثنين” أو “وان بلس 2” الذي طرحته ليتحدى آيفون 6 بسعر لا يقبل المنافسة.

هذا الهاتف موجه لمحبي أندرويد، ولزبائن أبل الذين يعتقدون أنهم يدفعون أكثر مما يجب مقابل هواتفهم؛ بحسب شبكة سي إن إن.

الشاشة في هذا الهاتف بحجم شاشة الآي فون 6 بلس تقريباً؛ ولكن الفرق هائل في السعر؛ فسعر الآي فون 16 أو 64 جيجابايت هو على التوالي: 749 أو 849 دولاراً؛ أما هذا الهاتف فسيكلفك فقط 330 أو 390 دولاراً.

حين تستعمل هذا الهاتف سيُلفت نظرك أولاً ملمس جهته الخلفية الشبيه بمبرد الأظافر؛ مما يجعل الإمساك به أفضل، ويقدم حلاً لمشكلة يعاني منها بعض مستخدمي آي فون، وهي أنه قد يسقط بسهولة.

كما يمكنك إزالة الجهة الخلفية للهاتف، واستبدالها بغطاء آخر بشكل وملمس مختلف.

الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميغابيكسل مع تركيز بواسطة الليزر، أما الكاميرا الأمامية فأقل كالعادة بدقة 5 ميغابيكسل.

يعمل “وان بلاس تو” بنظام أندرويد لولي بوب 5.1؛ ولكن بنسخته الخاصة واسمها “أوكسيجين os”، ومما يميز هذه النسخة عن نسخ “أندرويد” الأخرى تَضَمُّنها لخاصية تسمى shelf، وهي ميزة تسمح لك بوضع تطبيقاتك المفضلة وأرقامك كلها على رف صغير.

وفي الأسفل ترى منفذ يو إس بي سي للشحن كالذي تستعمله شركات مثل أبل وغوغل على كمبيوتراتها المحمولة، وهذا الجهاز من بين أولى الهواتف التي تستعمل هذا المنفذ، الذي من المتوقع أن يصبح موحداً لمعظم أنواع الأجهزة مع العام المقبل.

لا شك أن وان بلس تو لن يكون بمستوى الآيفون وغيره من الأجهزة الفخمة في شتى الفئات؛ ولكنك لن تجد هاتفاً آخر بهذه الجودة وبهذا السعر.