اتصالات مكثفة لـ #الملك_سلمان لوقف اعتداءات #إسرائيل بحق #الأقصى

الخميس ١٧ سبتمبر ٢٠١٥ الساعة ٢:٢٢ صباحاً
اتصالات مكثفة لـ #الملك_سلمان لوقف اعتداءات #إسرائيل بحق #الأقصى

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيزآل سعود -حفظه الله- عدة اتصالات هاتفية اليوم بكل من الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون و الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون؛ والرئيس الفرنسي فرانسو هولاند للتعبير عن استنكار المملكة الشديد للتصعيد الإسرائيلي في المسجد الأقصى.
كما تلقى خادم الحرمين الشريفين اتصالات هاتفيًة من كل من الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا، ومن صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر والرئيس الفلسطيني محمود عباس. للتباحث حول آخر التطورات حيال التصعيد الإسرائيلي الخطير في المسجد الأقصى المبارك.
وعبر خادم الحرمين الشريفين خلال اتصالاته مع زعماء العالم عن إدانته واستنكاره الشديدين للتصعيد الإسرائيلي الخطير في المسجد الأقصى المبارك، والاعتداء السافر على المصلين في باحاته، وانتهاك حرمة المقدسات الإسلامية.
ودعا -أيده الله- إلى ضرورة بذل الجهود والمساعي الأممية الجادة والسريعة وضرورة تدخل مجلس الأمن لاتخاذ كافة التدابير العاجلة لوقف هذه الانتهاكات على المسجد الأقصى أُولى القِبلتَين وثالث الحرمَين الشريفَين، وحماية الشعب الفلسطيني والمقدسات الدينية، وإعطاء الشعب الفلسطيني كافة حقوقه المشروعة، مؤكدًا – حفظه الله- أنَّ هذا الاعتداء ينتهك بشكل صارخ حرمة الأديان، ويُسهم في تغذية التطرف والعنف في العالم أجمع.