خطة رقابية صارمة من سياحة #جدة خلال موسم #الحج

الإثنين ١٤ سبتمبر ٢٠١٥ الساعة ١:٤٦ مساءً
خطة رقابية صارمة من سياحة #جدة خلال موسم #الحج

أطلق فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بجدة، المرحلة الثانية من الخطة الرقابية ‏المعتمدة خلال إجازة موسم الحج على جميع القطاعات التي يشرف عليها وتشمل الفنادق والوحدات السكنية المفروشة ووكالات السفر والسياحة ومنظمي الرحلات والمشاركة بالوقت.

‏وقال محمد بن عبدالله العمري، مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة، إن فرع جدة ‏كثف جهوده استعداداً لإجازة الحج منذ وقت مبكر، كما هي العادة في جميع المواسم ‏والإجازات التي يكثر فيها الإقبال على قطاعات ومرافق الإيواء السياحي، مبيناً أن ‏الجهود الرقابية مستمرة طوال أيام العام.

‏وأشار العمري، إلى أن فرق الرقابة ستقوم بتفعيل جولاتها الرقابية على منشآت ‏الإيواء السياحي حسب البرنامج المعد، للتأكد من التزام هذه المنشآت ‏بالأسعار ووضع قائمة الأسعار واللوحات الخاصة بـ (التراخيص ودرجة ‏التصنيف) في مكان واضح، لمرافق الإيواء السياحي المرخصة من الهيئة.
وأوضح أنه تم تخصيص خمس فرق ميدانية بفرع جدة للقيام بحملات رقابية عليها في المحافظة، بهدف رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة، إضافة إلى التأكيد على الالتزام بمتطلبات الأمن والسلامة في هذه المرافق.
وأضاف أنه يتم التركيز خلال الحملة على مدى التزام المرافق بالأسعار المحددة، إضافة إلى التأكد من عناصر جودة الخدمة بشكل شامل وعناصر الصحة العامة والأمن والسلامة.

وبين العمري أن جدة تحتضن اليوم (120) فندقاً مرخصاً و(485) منشأة وحدات سكنية مفروشة، كما يبلغ عدد مكاتب تنظيم الرحلات (108) مكاتب وعدد وكالات السفر (519) وكالة سفر، فيما بلغ عدد المرشدين السياحيين المرخصين (58) مرشداً سياحياً، ودعا العمري المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عند وجود أية ملاحظات في ‏الخدمات أو الأسعار على منشآت الإيواء السياحي من خلال الاتصال على ‏مركز الاتصال السياحي على الرقم (19988).