ماذا قال المواطنون عن #عمل_الشركات_العالمية_مباشرة_محليًّا

السبت ٥ سبتمبر ٢٠١٥ الساعة ٦:٣٩ مساءً
ماذا قال المواطنون عن #عمل_الشركات_العالمية_مباشرة_محليًّا

استبشر المواطنون خيرًا بقرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بالسماح للشركات العالمية بمزاولة نشاطها في المملكة بملكية تامة.
وأكد عدد من خبراء الاقتصاد أن القرار سيكون المستفيد منه الأول هو المواطن من ناحية الحصول على المنتجات بأقل الأسعار، وتوفير فرص وظيفية هائلة للشباب السعودي تكون حقيقية، ولا يمكن التحايل عليها بالسعودة الوهمية، ورفع خبرة الموظف من خلال الاحتكاك بالموظفين ذوي الخبرة في الشركات المستثمرة.
من جانبه أكد وكيل وزارة التجارة لشؤون المستهلك- فهد الجلاحل- أن توجيه خادم الحرمين الشريفين بفتح الأسواق للشركات العالمية خطوة رائدة نحو توفير أحدث التقنيات، والرقي بخدمات المستهلك، ورفع خبرة الموظف السعودي.
وشارك العديد من المواطنين بآرائهم عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”؛ حيث أنشؤوا هاشتاق: #عمل_الشركات_العالمية_مباشرة_محليًّا ؛ فذكروا أهم المكاسب التي ستعود على المواطن السعودي، وأهم العقبات التي تحول دون استغلال هذه الفرصة الاستغلال الأمثل.
وقال المواطن محمد أبو سعود: أتمنى كمواطن بعد #عمل_الشركات_العالمية_مباشرة_محليًّا أن يُشترط عليها نسبة معينة من السعوديين، وبوظائف لا يمكن التحايل عليها بالسعودة الوهمية، وبنسبة معينة من السعودة ستنخفض البطالة، وسنكتسب خبرة ويستوعب الخريجين، ويقل الاعتماد على الوظيفة الحكومية. وأضاف: سيرتفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطن؛ لأنك تتعامل مع الشركة الأم التي يهمها السمعة وحضورها بالسوق. وأضاف: القرار سيجعلها في تحدٍّ مع المنتج الوطني.
وقال رائد بن غانم: القرار ممتاز جدًّا، على الأقل بنشوف تنافس أسعار وخدمات ما بعد البيع، وإن شاء الله يكون لسوق العقار الفرصة الأكبر.
وقال المغرد فايز: عمل الشركات العالمية مباشرة محليًّا أفضل قرار تجاري وطني خلال الـ٢٠ سنة الأخيرة! بعد أن أثبت التاجر المحلي أنه ليس كفؤًا ولا أهلًا للثقة- حسب قوله- وأضاف: هدف القرار استيعاب أعداد كبيرة من طالبي العمل في قطاع التجزئة برواتب مجزية وبيئة عمل محترمة، وسيكون العمل في هذه الشركات أفضل من العمل الحكومي أو حتى القطاع الخاص المحلي.

سلمان-الحزم-تغطية-المواطن

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عبدالله الناصر/ حائل

    قرار قوي وحريء من الملك ولكن على المعنيين بالأمر تهيئة الظروف والتنسيق الملزم بتوظيف السعوديين ومنحهم حقوقهم كاملة وعلى الشركات السعوديه السلام انا اكاديمي اجيد اللغه الأنجليزيه اعمل بالقطاع الخاص تستغلني الشركه المشغله في كل شيء اتفوق وبمراحل على مهندسيهم الذين ينالون مرتبات من 18000 الى 20000 بينما مرتبي لايتجاوز 3500 ماذا الفعل اريد العيش الكريم والشركه التي اعمل بها جشعه وبشعه للغايه ولا يوجد من يسأل عن الظروف لدينا اكاديميه سعودية جامعيه مرتبها 1500 ريال ياساتر شيء مثير للشفقه ووزير العمل كأن الأمر لايعنيه ان شاء الله الشركات الأجنبيه ترفع معيار التنافس مع شركاتنا البخيله بينما وزارة العمل في سبات عميق

  • خالد

    يعني الحين مافي سعوده قصدهم