محطات متنقلة لتقوية شبكة الاتصالات اللاسلكية بالمشاعر المقدسة

السبت ١٩ سبتمبر ٢٠١٥ الساعة ٤:٥٢ مساءً
محطات متنقلة لتقوية شبكة الاتصالات اللاسلكية بالمشاعر المقدسة

أعدت شعبة اتصالات الدفاع المدني بالحج، خطة عاجلة لمواجهة أي أعطال طارئة في شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية الخاصة بقوات الدفاع المدني المشاركة في تنفيذ خطة مواجهة الطوارئ بالعاصمة المقدسة والمشاعر خلال موسم الحج.

العميد-بجاد-المطيري-مدير-نظم-المعلومات-بالدفاع-المدنيوأكد العميد بجاد المطيري مدير إدارة نظم المعلومات بالدفاع المدني، جاهزية عدد من الفِرَق الفنية المجهّزة بكل الآليات والمعدات لإصلاح أي أعطال مفاجئة في شبكات اتصالات الدفاع المدني خلال مهمة الحج، بالإضافة إلى محطات متنقلة لبث الإشارات اللاسلكية في المواقع التي قد تتعرض للتشويش أو الضعف لأسباب مفاجئة، أو بسبب التداخل مع إشارات أي جهات أخرى.

وأضاف العميد “المطيري”، أن استعدادات شعبة الاتصالات بالدفاع المدني لمهمة الحج شَمِلت تجهيز وتركيب وصيانة جميع محطات الاتصالات السلكية، البالغ عددها 54 محطة تبثّ إشارتها من أربعة مواقع رئيسة لتشغيل الشبكة الداخلية للدفاع المدني.

ولفت إلى أن أكثر من 20 محطة احتياطية يمكن استخدامها في حال حدوث أي أعطال في المحطات الأساسية، بالإضافة إلى تجهيز جميع مواقع البث بمولدات كهربائية وبطاريات تشغيل المحطات؛ تحسباً لانقطاع مصادر الطاقة الكهربائية المغذية لمواقع البث.

وأشار رئيس شعبة اتصالات الدفاع المدني بالحج المقدم ماجد بن أحمد الحارثي، إلى أن استعدادات شعبة الاتصالات، تتضمن تشغيل الشبكة اللاسلكية بغرفة عمليات الدفاع المدني بمنطقة المشاعر؛ من خلال 8 محطات لاسلكية أساسية تعمل من خلال نظام التشغيل “زيترون”، مع توفير 8 محطات ثابتة كاحتياطي لعمليات الدفاع المدني بالمشاعر.

وفيما يتعلق بشبكة الاتصالات السلكية، أكد رئيس شعبة اتصالات الدفاع المدني بالحج، توفير خدمة “أثير” لاستخدامها في حال تعطل الخدمة الهاتفية في جميع مواقع مراكز ووحدات الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة والمشاعر، مع تأمين عدد من الخطوط الهاتفية الاحتياطية في كل موقع لسرعة الاستفادة منها في حال تعطل الخطوط الأساسية، إلى جانب توفير أجهزة اتصال “براق”، وتوزيعها على جميع مقرات ومراكز ووحدات الدفاع المدني بالمشاعر؛ وفق خطة عاجلة في الحالات التي تتطلب ذلك.

محطات-تقوية-للاتصالات-بالحج (1)