مرشحو الانتخابات البلدية بـ #الطائف بين مواقع التواصل و”الفزعة”

الثلاثاء ١ سبتمبر ٢٠١٥ الساعة ٨:٤٤ صباحاً
مرشحو الانتخابات البلدية بـ #الطائف بين مواقع التواصل و”الفزعة”

سجلت المراكز الانتخابية في دورتها الثالثة بمحافظة الطائف إقبالاً ضعيفاً في قيد الناخبين والناخبات، فيما سجلت المراكز التابعة لها ارتفاعاً طفيفاً، معزياً بأن يكون العنصر القَبلِي وراء هذا الارتفاع.
وعلى الرغم من الاستعدادات المبكرة لأمانة محافظة الطائف في توفير المقرات الانتخابية وتجهيزها بأحدث الوسائل والتقنيات الحديثة إضافة إلى تركيب اللوحات الدعائية في شوارع وميادين المحافظة إلا أن الإقبال لا يزال ضعيفاً على مستوى المراكز الانتخابية.
“المواطن ” استطلعت آراء بعض المواطنين حول أسباب عزوف الناخبين والناخبات عن مراكز الانتخابات البلدية. حيث ذكر فهد الحارثي أن الإقبال الضعيف الذي تشهده المراكز الانتخابية يعود إلى فشل المرشحين في الدورة السابقة ” الثانية ” في تحقيق مطالب ومصالح المواطنين وإيصال صوتهم للمسؤولين، مشيراً إلى أن المستفيد من هذه الانتخابات هو المرشح نفسه حيث كسب المنصب والمادة.
ويقول خالد السليماني: فشلُ المرشحين في الدورة السابقة ” الثانية ” وراء عدم تسجيلي كناخب في هذه المرحلة حيث أنه خلال الست السنوات الماضية والتي تمثل الفترة التي أمضاها المرشحون في أمانة المجلس البلدي كانت مخيبة لأمال وطموحات المواطنين.
وكشف مصدر لـ ” المواطن ” بأن أحد المراكز الانتخابية خلال 8 أيام لم يحضر سوى ناخبين فقط، فيما سجلت بعض المراكز ” صفراً “.
وقامت ” المواطن ” بزيارة المركز الانتخابي “610 ” في حي الفيصلية واطلعت على سير العمل بالمركز والتقت برئيس المركز نواف بن سفر العتيبي والذي كشف عن أسباب الإقبال الضعيف على المراكز الانتخابية خلال الأيام الماضية، حيث أوضح أن هناك عدة أمور وراء ذلك منها: انطلاق المرحلة الأولى تزامن مع بداية العام الدراسي والذي كانت الأسر مشغولة مع أبنائها في قضاء مستلزمات الدراسة، إضافة إلى الأحوال الجوية التي شهدتها المحافظة في الأيام الماضية حيت تسبب هطول الأمطار الغزيرة في منع وصول الناخبين إلى المراكز.
وأضاف: هناك أعداد من الناخبين من الدورتين السابقتين يكتفون بتسجيلهم السابق ويأتون يوم الاقتراع للتصويت، حيث بلغ عدد المسجلين ما يقارب 1100 ناخب، كما أن هناك ضعفاً في الشراكة المجتمعية بين الجهات الخدمية المختلفة والمواطنين، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يشهد الأسبوع الأخير زيادة في أعداد الناخبين.
من جانبه بدأ عددٌ من المرشحين في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في عرض برنامجهم الانتخابي أملاً في أن يظفروا بأكبر عدد من الأصوات مع تدوين الدائرة الانتخابية والمركز الانتخابي. فيما طالب بعض المرشحين “الفزعة ” من الأقارب والأصدقاء في الحصول على أصواتهم دون النظر إلى برامجهم الانتخابية ومؤهلاتهم.

انتخابات-بلدية-بالطائف (2)

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • البشري الجنوبي

    اصلا انتخب مين نحن مانعرف. المرشحين ولانعلم شي عن برامجهم اذا كانو مثل من سبقهم فلن نتطور ولن تتطور الانتخابات