#الأرصاد توضح حقيقة ضرب إعصار #شابالا لسواحل المملكة

#الأرصاد توضح حقيقة ضرب إعصار #شابالا لسواحل المملكة

الساعة 7:30 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
19815
2
طباعة

نفى المتحدث الرسمي بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة- حسين القحطاني- صحة ما تناقلته وسائل الإعلام حول ضرب الإعصار شابالا لسواحل السعودية المرتقب يوم الاثنين القادم، مؤكدًا أن الإعصار لن يكون له أي تأثير على سواحل المملكة.
حسين القحطاني - الارصادوقال “القحطاني” لـ”المواطن“: إن إعصار شابالا يتمركز في الوقت الحالي من يوم السبت 31 أكتوبر وسط بحر العرب ويبعد مركز الإعصار المداري حاليًّا 710 كم عن سواحل محافظة ظفار، وتصل سرعة الرياح السطحية حول المركز 120 عقدة (205- 225 كم/ الساعة).
وأضاف “القحطاني”: “من المتوقع أن يضعف الإعصار بشكل تدريجي خلال الليل وصباح الغد الأحد؛ حيث سيتحرك الإعصار المداري شابالا بالاتجاه الجنوبي الغربي بمحاذاة سواحل محافظة ظفار والجمهورية اليمنية الشقيقة خلال الـ24 ساعة القادمة”.
وواصل: “يبدأ التأثير المباشر من مساء يوم الأحد والاثنين عند اقتراب مركز الإعصار المداري من السواحل (العمانية واليمنية)، حيث من المحتمل هطول أمطار رعدية غزيرة إلى شديدة الغزارة مع رياح شديدة السرعة”.
وختم “القحطاني”- تصريحاته لـ”المواطن“- بالتأكيد على أن الإعصار لن يكون له تأثير على سواحل المملكة، والرئاسة العامة للأرصاد تتابع تحركه واتجاهه، مشيرًا إلى أن المملكة تشرف على بحرين شبه مغلقين والأعاصير تحتاج إلى بحار مفتوحة لتكونها.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

توقعات الأرصاد.. أمطار رعدية وأتربة وغبار يعيق الرؤية على 7 مناطق

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها