بالصور.. مطلقة معنّفة تسكن بملحق مسجد مع طفليها منذ 8 أشهر بـ #الخفجي

الثلاثاء ١٣ أكتوبر ٢٠١٥ الساعة ١٢:٠٧ صباحاً
بالصور.. مطلقة معنّفة تسكن بملحق مسجد مع طفليها منذ 8 أشهر بـ #الخفجي

داعبتها أحلامها والوعود التي رسمتها بالعيش الكريم والحياة الهادئة بكنف أطفالها مع زوجها السعودي الذي قرّر العودة بها وأطفاله إلى أرض الوطن بعد سنوات قضوها مع والدتهم في بلدها. لتبدأ صفحات الأحلام تتمزق والوعود تتلاشى، لينطلق قطار المشاكل والصراع بينها وبين زوجها في محطات المحاكم والدور الاجتماعية والشرطة بين الطائف وصولًا لمحافظة الخفجي، ليقف بها الحال للسكن هي وأطفالها في أحد الملاحق التابعة لمسجد، والعيش على مساعدات أهل الخير من أهالي محافظة الخفجي.
المواطن” التقت بالزوجة المطلقة، ووثّقت تفاصيل القصة؛ لترويها لنا لعلها تجد حلًّا لوضعها المرير، والظرف الذي يعيشه أطفالها من جهة، وزوجها الذي تنكّر لها وحرمها من أبسط حقوقها الشرعية، وهو حق النفقة.
تقول “أم بندر”: أنا أردنية تزوجت من أبو بندر سعودي الجنسية من 15 عامًا، أنجبت منه 3 أطفال؛ الكبير ولد يبلغ من العمر 14 سنة، والبنت 11 سنة، وولد عامونصف العام ، جميعهم مواليد الأردن ما عدا الصغير أنجبته بالسعودية بمحافظة الخفجي، ويحملون الجنسية السعودية.
وتروي أم بندر بداية مشاكلها: بعد زواجنا بقيت بالأردن عند أهلي، وأنجبت ولدي الكبير وابنتي، وقرر العودة بي للمملكة عند أهله، وهو متزوج من مواطنتين وأنا الثالثة، وبحكم أن أبنائي سعوديون؛ فالقانون بالمملكة يسمح لي بالإقامة معهم.
وتضيف: عند وصولي للمملكة إلى مدينة الطائف، حيث إقامته للسكن معه بنفس المنزل الذي تقطنه زوجاته. ووعدني بأن إقامتي معهن أيامًا حتى يتسنى له توفير منزل لي ولأولادي. لتكون بداية المشاكل.
الضرب والتعنيف
متقلب المزاج ومتغير السلوك كثيرًا ما كان يضربني ويضرب أبناءه لدرجة العنف. لم أحتمل الوضع، فقررت التبليغ عنه، وتسجيل شكوى عنف واعتداء، وخضع لكشف طبي، وتبين أنه يعاني من مرض نفسي، وتدخلت الشؤون الاجتماعية بالطائف والشرطة.
وصولًا للخفجي
وأكملت: انتقلنا إلى محافظة الخفجي حيث مقر عمله، واستمر وضعي وأبنائي معه، فكرر سلوكه بالعنف والضرب والاعتداء علينا، فقررت أن أضع حدًّا لمعاناتي للتقدم بالشكوى للجهات المختصة، وبعد 8 أشهر حصلت على الطلاق؛ ليطردني أنا وولدي ويحتفظ بالبنت.
سكن مؤقت
وأضافت: بعد الطلاق وطردي من المنزل رفض الالتزام بالنفقة الشرعية عليّ وعلى أبنائه، رغم محاضر الاستدعاء من الشرطة والمحكمة لحضور الجلسات، ومنذ طلاقي لم ينفق عليّ ريالًا واحدًا، وفّرت لي لجنة إصلاح البين بمحافظة الخفجي مأوى مؤقتًا حتى إيجاد حل لقضية النفقة، والآن أسكن أنا وطفليَّ منذ 8 أشهر بملحق تابع لأحد المساجد بالمحافظة، وأعيش على مساعدات الجمعية الخيرية والآخر من وجوه الخير.
وتختم “أم بندر” قصتها عبر “المواطن” بمناشدة محافظ الخفجي محمد الهزاع؛ للنظر في قضيتها، وتوفير مسكن لائق لها ولأبنائها، وإخراجي من هذا الوضع المرير.

مطلقة-معنفة-تعيش-بجامع (2)

مطلقة-معنفة-تعيش-بجامع (4)

مطلقة-معنفة-تعيش-بجامع (3)

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • وجهة نظر

    والله اعرف حالة مشابهة تمامًا لمتزوجة اردنيه من سعودي
    تعاني الضرب والتعنيف ولكن هالسعودي ماعنده الا هالزوجة
    وكل ماتقدموا بشكوى قالوا لازم يكون في ولي امر !!!
    واذا هو المشكلة واساس البلا وش الحل ؟

  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    إن أكره شىء عند الله الطلاق وهو سبب أغلب جرايم المجتمع والنقة لا تكفي ليوم ولم تدرس ، وجوب تدخل أصحاب الخير والقلوب الرحيمة ، ولا حياة لمن تنادي لدراسة حد الكفاف للنفقة :: لفت إنتباة قبل تفاقم المرض ::.

  • العنزي

    وين الي يجمعون الديه باالملاين لواحد قاتل ويمكن مجرم وداشر مايجمعون للبنت قبيلتهم حق مسكن ولا الهياط عجلاين عليه

  • محمد السبيعي

    ألله أكبر حسبي ألله ونعم الوكيل

  • حسبي الله ونعم الوكيل كل ظالم

    الله كبر

  • نور السبعبي

    غريب وعجيب حسبي الله وش قي عقل الناس زلام الناس يقالو عيب والله عيب. الله يعنك ام بندر بس ماعندكم رقم

  • الاردني

    الله كبر اختي خذي ولادك روحي الاردن او ارفعي شكوى علي جلال ملك عبدالله حسين الله انصرك هذا يمكن حق مخدرات حسبي الله ونعم وكيل

  • محمد الشمريً

    شنو هذا وين حق. لا تعليم حرام

  • سعدون السعدون

    الله لا يوفقه يارب يا نذل مايخاف ربه