تحطم مقاتلة “هورنيت” أثناء عودتها من البحرين لأمريكا ومقتل قائدها بشرق إنجلترا

تحطم مقاتلة “هورنيت” أثناء عودتها من البحرين لأمريكا ومقتل قائدها بشرق إنجلترا

الساعة 8:16 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
2840
0
طباعة

أكدت مصادر متطابقة في الولايات المتحدة وبريطانيا الأربعاء، تحطم طائرة قتالية أمريكية، في منطقة زراعية بشرق إنجلترا، بينما كانت في طريق عودتها من مملكة البحرين إلى الولايات المتحدة، مما أسفر عن مقتل قائدها.

وقالت شرطة “كامبريدجشاير”، في بيان تلقته CNN، إن الطائرة أقلعت من قاعدة “لاكينهيث” الجوية الملكية، التابعة للجيش الأمريكي في “سوفولك” بشرق إنجلترا، وسقطت قرب بلدة “إيلي”، حوالي الساعة 10:30 من صباح الأربعاء بالتوقيت المحلي.

وذكر بيان الشرطة البريطانية أنه من المعتقد أن قائد الطائرة كان الوحيد على متنها عند تحطمها، ولم تتضح على الفور أسباب الطائرة الأمريكية.

كما ذكر بيان لـ”محطة ميرامار الجوية لسلاح البحرية” ولاية كاليفورنيا الأمريكية أن الطائرة المتحطمة من نوع “F/A-18C- هورنيت”، تتبع كتيبة السرب 232 للمقاتلات الهجومية لسلاح البحرية، وأكد البيان مقتل قائد الطائرة، ولم تتضح ملابسات الحادث على الفور.

وأضاف البيان أن “الطائرة كانت في طريق عودتها من البحرين إلى ميرامار، في رحلة تضم ست طائرات، عندما تحطمت على بعد حوالي ستة أميال شمال غرب القاعدة الجوية”، وتابع أن الطائرات الخمسة الأخرى، من نفس الطراز، قامت بتغيير مسارها وهبطت بسلام في قاعدة “لوسيماوث” الجوية الملكية.

وسارع فريق من حرس السواحل البريطانية إلى موقع تحطم الطائرة، للتحقيق في ظروف وملابسات الحادث، بالتنسيق مع مسؤولي الجيش الأمريكي، وفق البيان.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

فيديو مثير.. مهارة رجل أمن تنقذ مصرفاً من سطو مسلح ومقتل المهاجم

وثق مقطع فيديو متداول لحظات مثيرة لمحاولة أحد