مقيم يصارع السرطان ومستشفى الملك فيصل التخصصي رفض علاجه

الأحد ١٨ أكتوبر ٢٠١٥ الساعة ١١:٢٩ صباحاً
مقيم يصارع السرطان ومستشفى الملك فيصل التخصصي رفض علاجه

غادرت الفرحةُ ملامحَ ابنه بعد أن أرهق المرض والديه؛ ليواجه حياته بجناحين مكسورين، واختطف المرض البسمة من شفاه أحبابه وأهل بيته، وحولها إلى دموع تنزف وتعبِّر عما في أعماقهم من حسرة وجروح عميقة في نفوسهم.

وتحدث المقيم “ياسر أحمد” لـ”المواطن” عن مرض والده، الذي أصابهم جميعاً في مقتل، قائلاً: “تعرض أبي لوعكة صحية، بعد عيد الفطر بسبب معاناة لمدة شهرين من الكحة والسعال المزمنين، وعلى إثر ذلك راجع مستوصفات عدة في عرعر، وتم إعطاؤه عدة أدوية مهدئة، ولم يستجب للأدوية المصروفة له”.

وتابع قائلاً: “ذهبنا بعد أن ساءت حالته الصحية بالذهاب به إلى المستشفى المركزي بعرعر، حيث تم استقباله وعمل أشعة مقطعية، واتضح لنا من الأشعة وجود ورم سرطاني بالرئة والكبد شديد الخطورة”.

وأكمل أحمد بنبرة حزن تكاد تقتله: “بعد ذلك تمت إحالة والدي بصفة عاجلة من مستشفى عرعر المركزي إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي في الرياض، بموجب قرار الهيئة الطبية رقم (26794)، والمتضمن طلب علاجه على حساب وزارة الصحة”.

وأردف بقوله “إلا أن مستشفى الملك فيصل التخصصي رفض علاجي والدي على نفقة الدولة؛ لأنه مقيم، والنظام لا يسمح بعلاجه إلا بموجب أمر ملكي”.

واستكمل قائلاً “قرار المستشفى أصابني بالإحباط الشديد، فأنا أرى والدي يصارع المرض ويشكو الآلام ولا يمكن أن أتحرك، خاصة وأن تكاليف العلاج لا يمكنني تحملها”.

واستمر بقوله “أرسلت عدة برقيات أملاً أن يقبلوا علاج والدي على نفقة الدولة، كما أناشد وزارةَ الصحة أن تنهي معاناة والدي في أسرع وقت ممكن، خاصة وأني عاجز عن تأمين علاجه، وحالته تزداد سوءًا يوماً بعد يوم”.

للاستفسار والتواصل حول الحالة عبر البريد الإلكتروني : [email protected]

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    ثلا ثمائة مليون شخص بالعالم بإتظتار الإتهاء من التجارب على دواء ARC 520 المعالج للسلطان وفيروسات الكبد B أما معالجة الفيروس C أصبح متداول بالدول العربية أما عدم دخول المريض للمستشفايات له أسباب كثيرة من تكلفة التجهيزات التخصصية لحالة معينة بالذات : حيث المريض يعاني من السلطان في في الكبد والرئتين ( يعني هو في وضع المنتهي مالم يستبدل القلب والرئتين ) وعند قياس معدل نمو المرض ويكون أسرع من المدة الازمة لتجهيز كبد ورئتين ) يعني لا يمكن إنقاظة حتى ولو أحضر أمر ملكي بتكاليف العملية ، كما لم يتوضح العمر حيث بعض الأعمار لا تتحمل العمليات الجراحية :: يجب الإستفسار عن إمكانية التوافر الأعضاء البديلة والمدة الزمنية لها وإمكانية عمل العملية قبل التوجه للحصول على الأمر الملكي إن كان ممكناً والله الهادي لسواء السبيل ::.

  • وا وا

    ليه ماتعالجه في مستشفى اهلي باموالك

  • غير معروف

    عاش في هذا البلد اكثر من نصف عمره
    هو سوري وانتم تعلمون الاوضاع في هذه البلاد
    والتكاليف خيالية لو كان لدينا هذه التكلفة كان عملناه على حسابه
    وكلنا وسلمنا امرنا لرب الكون
    هو يعلم بحالنا

  • ياسر احمد زيد

    والدي توفى في سوريا ذهب لسوريا ليتعالج
    بعد انتظار مطول على امل ان يعالج في مشافي السعودية تقديرا للسنين التي قضاها في التعليم في السعودية 38 سنة
    ولكن كانت الاجابة سلبي للاسف

    حسبي الله ونعم الوكيل

    ابي توفى وسافر للجنة رحمك الله يا ابي