#الأرصاد توضح حقيقة ضرب إعصار #شابالا لسواحل المملكة

السبت ٣١ أكتوبر ٢٠١٥ الساعة ٧:٣٠ مساءً
#الأرصاد توضح حقيقة ضرب إعصار #شابالا لسواحل المملكة

نفى المتحدث الرسمي بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة- حسين القحطاني- صحة ما تناقلته وسائل الإعلام حول ضرب الإعصار شابالا لسواحل السعودية المرتقب يوم الاثنين القادم، مؤكدًا أن الإعصار لن يكون له أي تأثير على سواحل المملكة.
حسين القحطاني - الارصادوقال “القحطاني” لـ”المواطن“: إن إعصار شابالا يتمركز في الوقت الحالي من يوم السبت 31 أكتوبر وسط بحر العرب ويبعد مركز الإعصار المداري حاليًّا 710 كم عن سواحل محافظة ظفار، وتصل سرعة الرياح السطحية حول المركز 120 عقدة (205- 225 كم/ الساعة).
وأضاف “القحطاني”: “من المتوقع أن يضعف الإعصار بشكل تدريجي خلال الليل وصباح الغد الأحد؛ حيث سيتحرك الإعصار المداري شابالا بالاتجاه الجنوبي الغربي بمحاذاة سواحل محافظة ظفار والجمهورية اليمنية الشقيقة خلال الـ24 ساعة القادمة”.
وواصل: “يبدأ التأثير المباشر من مساء يوم الأحد والاثنين عند اقتراب مركز الإعصار المداري من السواحل (العمانية واليمنية)، حيث من المحتمل هطول أمطار رعدية غزيرة إلى شديدة الغزارة مع رياح شديدة السرعة”.
وختم “القحطاني”- تصريحاته لـ”المواطن“- بالتأكيد على أن الإعصار لن يكون له تأثير على سواحل المملكة، والرئاسة العامة للأرصاد تتابع تحركه واتجاهه، مشيرًا إلى أن المملكة تشرف على بحرين شبه مغلقين والأعاصير تحتاج إلى بحار مفتوحة لتكونها.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو نواف

    يأخي قول بمشيئة الله
    لاحول ولا قوة الا بالله

  • ابونمر

    انا الله يعلم بكل شيء