“الدفع الإلكتروني” يكشف عن صراع جديد بين #آبل و #سامسونج و #جوجل

الأحد ١١ أكتوبر ٢٠١٥ الساعة ١١:٠١ صباحاً
“الدفع الإلكتروني” يكشف عن صراع جديد بين #آبل و #سامسونج و #جوجل

تخوض شركات التكنولوجيا العملاقة حالياً “آبل” و”سامسونج” و”جوجل” حرباً ضروساً ومنافسة شرسة، حول التميز في عالم تقنيات “الدفع الإلكتروني” الجديدة.

تبارت كل من الشركات الثلاث بأن تقدم في هواتفها الذكية تقنيات تحوله إلى بطاقة ائتمان، وتجعل المستخدمين يعتمدون عليه في شراء منتجاتهم بكل سهولة.

وتتبارى الشركات الثلاث في محاولة الحصول على اتفاقيات مع المحال التجارية والشركات والبنوك الكبرى من أجل تحسين خدماتهم، ويبدو أن الرابح من ذلك الأمر هو المستخدم.

ونستعرض لكم الخدمات التي تقدمها كل من الشركات الثلاث:

1- “آبل باي”:

يعمل نظام شركة “آبل” الأمريكية على إدخال معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بالمستخدم، وتفعيل الخدمة عن طريق بصمة الأصبع، وعند الرغبة في شراء أي منتج عليه تمرير الهاتف فقط على الماكينة المخصصة لهذا الأمر، وهي خدمة تتوافق مع هواتف “آيفون 6″، و”آيفون 6 إس”.

المميزات:

درجة أمان عالية للحفاظ على البيانات

العيوب:

عدم وجود متاجر بعدد كبير تقبل الدفع بهواتف آبل

 

2- سامسونج باي:

تعمل بنفس طريقة “آبل”، ولكن الفرق أن نظام “سامسونج” لا يحتاج لميزة “إن إف سي” كي يتواصل مع الجهاز الموجود في المتجر، يكفي فقط تمرير الهاتف، وهو متوافق مع أجهزة “جلاكسي نوت 5″، و”جلاكسي إس 6″، و”جلاكسي إس 6 إيدج”.

المميزات:

القدرة على استخدامها بشكل أوسع وأماكن أكثر

العيوب:

تجار التجزئة لا يمكنهم الحصول على معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بك؛ ما يجعل من السهل سرقة الهاتف واستخدامه.

 

3- آندرويد باي:

تعتبر خدمة “جوجل” هي الأقدم، فهي كانت تحمل اسم “جوجل واليت” أو “محفظة جوجل”، ولكنها تم تزويدها بميزة “إن إف سي”، وتعمل بنفس طريق “آبل” وتختلف في أنها يمكنها أن تعمل مع أي هاتف “آندرويد” يدعم ميزة “إن إف سي”.

 

سامسونج3

 

سامسونج 2

سامسونج