“دورسي” رئيسًا تنفيذيًّا لـ #تويتر رغم عدم التزامه بـ”دوام كامل”!

الإثنين ٥ أكتوبر ٢٠١٥ الساعة ١٠:٥١ مساءً
“دورسي” رئيسًا تنفيذيًّا لـ #تويتر رغم عدم التزامه بـ”دوام كامل”!

اختار مجلس إدارة شركة التواصل الاجتماعي “تويتر” جاك دورسي رئيسًا تنفيذيًّا للشركة، بعد مطالبة المستثمرين بذلك منذ الأول من يوليو الماضي عندما عُين رئيسًا مؤقتًا.
وكان “دورسي” شارك في تأسيس “تويتر” في 2006، خلال اكتساب شبكات وسائل الإعلام الاجتماعية الشعبية، وتبلغ قيمة حصته في الشركة حاليًّا 575 مليون دولار.
وبعد فترة وجيزة من تعيين “دورسي” الرئيس التنفيذي المؤقت، أصدر مجلس الإدارة بيانًا بأنه سيبعده من السباق، قائلًا: إنه يريد فقط المرشحين “في وضع يمكّنهم من تقديم التزام بدوام كامل لتويتر”.
وكان ذلك بسبب رئاسة “دورسي” لشركة سكوير، شركة التطبيق الهاتفي لدفع ثمن المشتريات من خلال الهواتف الذكية، التي شارك في تأسيسها. وسيبقى “دورسي” الرئيس التنفيذي للشركتين.
وشارك “دورسي”- اليوم الاثنين- على حسابه الخاص بـ”تويتر” قائلًا في تغريدة: “لقد كنت الرئيس التنفيذي لكلا الشركتين لأكثر من 3 أشهر. لديّ أذكى وأقوى القادة الأكثر تصميمًا في العالم في فريق عملي”.
وقال مدير “تويتر”، بيتر كاري، الذي قاد لجنة البحث عن مدير تنفيذي جديد: إن الشركة قابلت مجموعة واسعة من المرشحين، ووجدت أن “دورسي”، “لم يحقق فقط المتطلبات، ولكنه تجاوز التوقعات لمنصب الرئيس التنفيذي”.