رفضاً للعنصرية.. لاعبون بفريق كرة قدم أمريكي يهددون بمقاطعة المباريات

رفضاً للعنصرية.. لاعبون بفريق كرة قدم أمريكي يهددون بمقاطعة المباريات

الساعة 9:59 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
1430
0
طباعة

المواطن- ترجمة: سامر محمد

في رد على تصاعد التوترات العنصرية بجامعة ميزوري الأمريكية وفشل الإدارة في التصدي لمخاوف الطلاب، هدد أعضاء في فريق كرة القدم بالجامعة بمقاطعة ما تبقى من مباريات، مما ترك الإدارة في وضع صعب، وجرّأ الطلاب النشطاء الذين يطالبون بتغيير في القيادة.
وأبرزت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية قيام لاعبين في فريق “تايجرز” بالإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن انضمام لاعبين أمريكيين من أصل إفريقي إلى الحركة الاحتجاجية الطلابية التي تطالب باستقالة أو إقالة رئيس جامعة ميزوري “تيم ولف”.
وتحدثت الصحيفة عن تداول صورة تضم 31 لاعباً ومعها بيان يدعو رئيس الجامعة إلى الاستقالة أو الإقالة.
وهدد اللاعبون بأنهم لن يعودوا للأنشطة الكروية حتى رحيل “ولف” ولم يجد مدربو الفريق أمامهم سوى إلغاء تدريبات “تايجرز” أمس الأحد.
ونشرت الصحيفة تغريدةً للاعب بالفريق أشار فيها إلى أن الرياضيين من أصحاب البشرة السوداء في فريق كرة القدم بجامعة ميزوري يعتقدون أن الظلم في أي مكان يهدد العدالة في كل مكان.
واعتبرت الصحيفة أن الجدل في الجامعة حالياً يأتي في إطار المناقشات الأوسع نطاقاً بالولاية بشأن العرق والعدالة الاجتماعية والتفاهم الثقافي، فمنذ 15 شهراً قُتل شاب أسود على يد شرطي أبيض؛ مما تسبب في إشعال الاحتجاجات وعمليات سلب وغيرها.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

عموري: هذا هو أسوأ شعور يراود لاعب كرة القدم !

المواطن ـ وكالات أكد نجم وقائد العين الإماراتي،