هذا ما فعلته جامعة الملك عبدالعزيز بـ #جدة مع شكاوى طالباتها

هذا ما فعلته جامعة الملك عبدالعزيز بـ #جدة مع شكاوى طالباتها

الساعة 8:52 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية
26920
14
طباعة

المواطن- وليد الفهمي- جدة (خاص)

استجابت إدارة جامعة الملك عبدالعزيز مع ما نشرته “المواطن“، وامتلأت به وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية عن الإهمال وملل طالبات جامعة الملك عبدالعزيز بجدة من الشكاوى المتكررة دون حل من قبلهم.
وتكشف “المواطن” تفاصيل اللقاءات العاجلة واللجان المشكلة التي قامت بها الجامعة لاحتواء شكاوى الطالبات وتحقيق مطالبهن وتلافي أوجه القصور.
وفي تصريحٍ خاصٍّ لـ”المواطن” أوضح الأستاذ الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني- عميد شؤون الطلاب بجامعة الملك عبدالعزيز- أن مدير الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي وجّه فورًا بتشكيل لجنة عليا يوم أمس الأحد، برئاسة وكيل الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن مصطفى مهرجي، وعضوية كلٍّ من عميد شؤون الطلاب وعميدة شطر الطالبات، وعضوية عدد من الوكيلات المختصات بشطر الطالبات والمختصات بقسم الأغذية، وتم الاجتماع خلال دوام يوم أمس الأحد، وجرى خلال الاجتماع دراسة المشكلة والتعرُّف على أسبابها ومعرفة أسباب استياء الطالبات وطرح الحلول اللازمة لخدمتهن.
وأضاف “الحياني”: اتضح من خلال التحقيق في الموضوع أن هناك قضيتين مهمتين. الأولى: استياء الطالبات من جودة بعض الأغذية المقدمة؛ بسبب كمية الزيوت الموجودة بها، وما ذكرته الطالبات من شكاوى تتعلق بسوء تقديم بعض الأطعمة بطريقة غير صحية.
الثانية: فيما يختص بالصور التي تم تداولها فقد تم تشكيل لجنة للتحقُّق من هذه الصور، وإجراء تفتيش فوري ويومي على كل الكافتيريات الموجودة في الجامعة، حيث أكد “الحياني” أن الجامعة سوف تتخذ العقوبات اللازمة بحق كل من يتساهل أو يقصر في خدمة وصحة بناتنا الطالبات؛ بحسب النظام.
كما أكد أن اللجنة اتخذت قرارًا عاجلًا بالاجتماع بكل الطالبات تحت مسمى “الميكرفون المفتوح” غدًا الثلاثاء الموافق 28/ 1/ 1437هــ بمبنى السنة التحضيرية رقم 235؛ وذلك لسماع جميع الأطراف، ومن مبدأ شعارنا “الطالب أولًا”.
وأضاف كذلك: أن الجامعة وجّهت أمس الأحد خطابات لجميع المتعهدين والمستثمرين للالتزام بالضوابط الصحية والأسعار لخدمة الطالبات، حيث تسعى الجامعة لتوفير متعهدين بدلاء مستقبلًا، بما يحقق تطلعات بناتنا الطالبات ويضمن الجودة والسعر المناسب.
كما أوضح أن وكيل الجامعة وجّه بعمل كل جهد لتخفيض الأسعار؛ دعمًا لبناتنا الطالبات، وأن الجامعة سوف تعمل لمصلحة أبنائها وبناتها الطلاب والطالبات والاستغناء عن كل مستثمر لا يتجاوب إيجابيًّا مع الجامعة، مؤكدًا التزام الجامعة بأن يكون الطالب دائمًا أولًا.
وفيما يختص بسحب بطاقات الطالبات أوضح “الحياني” أنه من حق جميع طالبات الجامعة إحضار وجبات غذائية شخصية. كما أوضح أن مدير الجامعة المكلف ووكيل الجامعة وعميدة شطر الطالبات قاموا بتوجيه الجهات المختصة بحسن التعامل مع الطالبات ودعمهن وعدم سحب بطاقة أي طالبة بدون ارتكاب مخالفة. كما أكد أن إدارة الجامعة يسعدها دائمًا تواصل أبنائها وبناتها الطلاب والطالبات معها، وأنه يمكن للطالبات التواصل مع عميد شؤون الطلاب عبر البريد الإلكتروني الرسمي الشخصي (aalhayani@kau.edu.sa) لخدمتهن؛ بحسب النظام.
واختتم “الحياني” تصريحه بقوله: نشكر صحيفة “المواطن” على ما تقدمه من خدمات للوطن والمواطن، وإن دلّ فإنما يدلّ على المهنية العالية لإدارة الصحيفة والعاملين فيها، ونهجها الناقد البناء فيما يصبّ في مصلحة وطننا الحبيب.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :