إغلاق 15 مجمعًا طبيًّا و5 صيدليات مخالفة بالعاصمة

الإثنين ٩ نوفمبر ٢٠١٥ الساعة ١٢:٠٣ صباحاً
إغلاق 15 مجمعًا طبيًّا و5 صيدليات مخالفة بالعاصمة

المواطن- الرياض

أغلقت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض (15) مجمعًا طبيًّا و(5) صيدليات بمدينة الرياض، بعد رصد مخالفات جسيمة بها تهدد صحة وسلامة المرضى والمراجعين لها، بالإضافة إلى توقيع غرامات مالية وعقوبات إدارية بحق عدد آخر من المنشآت الصحية الخاصة.
أوضح ذلك مدير إدارة القطاع الخاص بصحة الرياض الأستاذ صالح بن منصور الزغيبي، مؤكدًا أن الفرق التفتيشية، قامت بـ(730) جولة رقابية، ضبطت خلالها عددًا من المنشآت الصحية المخالفة، وأصدرت عقوبات مالية وإدارية، وأحالت عددًا من المؤسسات المخالفة إلى لجنة النظر في مخالفات المؤسسات الصحية.
وأضاف “الزغيبي” أن العقوبات تضمنت إلى جانب إغلاق (15) مجمعًا طبيًّا و(5) صيدليات، إيقاف تصريح فحص العمالة لعدد (5) مراكز طبية؛ وذلك لعدم التزامهم بالأنظمة واللوائح المقررة.
وبيّن مدير إدارة القطاع الصحي الخاص بصحة الرياض أن الجولات الرقابية مستمرة وبشكل دائم، مضيفًا أن لجان التفتيش سوف تتابع بدقة التزام إدارات المستشفيات التي تم إغلاقها بقرار الإغلاق لحين تصحيح أوضاعها من خلال جولاتها الدورية. داعيًا جميع المنشآت إلى الالتزام بالأنظمة واللوائح المقررة؛ تجنبًا للعقوبات، والتي تتراوح بين الغرامات المالية والإغلاق التحفظي، وصولًا إلى إلغاء ترخيص المنشأة في حال تكرار المخالفات.