الأحوال المدنية تدعو المواطنين لتسجيل واقعات الزواج والطلاق فور حدوثها

الأحد ١ نوفمبر ٢٠١٥ الساعة ٢:١١ مساءً
الأحوال المدنية تدعو المواطنين لتسجيل واقعات الزواج والطلاق فور حدوثها

المواطن – الرياض
حثت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية المواطنين على ضرورة تسجيل واقعاتهم المدنية (ولادة، وفاة، زواج، طلاق) فور حدوثها حفظاً للحالة المدنية للمواطنين ولضمان حفظ حقوقهم وعدم تعرضهم للغرامات المالية والتأخير في إنجاز وإنهاء تعاملاتهم.
وأوضح المتحدثُ الرسمي للأحوال المدنية محمد بن جاسر الجاسر أن بعض المواطنين يتأخرون في تسجيل واقعاتهم المدنية؛ مما يؤثر لاحقاً على إنهاء إجراءات التسجيل، موضحاً أن مدة التبليغ عن المواليد والوفيات هي 30 يوماً، أما واقعات الزواج والطلاق فهي 60 يوماً.
وقال الجاسر: “بإمكان المواطنين الإبلاغ عن واقعاتهم المدنية بحجز موعد في نظام المواعيد الإلكتروني واختيار المكان والتوقيت المناسب لهم، مبيناً أن مكاتب الأحوال المدنية منتشرة في جميع مناطق المملكة سواءً كانت مكاتبها النموذجية المتواجدة في الأسواق التجارية أو عبر مكاتبها الرئيسية بالمناطق”.
وأشار الجاسر إلى أنه لمزيد من التفاصيل عن نظام وإجراءات الأحوال المدنية يمكن الرجوع إلى موقع الأحوال المدنية الرسمي (www.Ahwal.gov.sa) أو بمراسلة حسابات الأحوال المدنية (@Ahwalksa) على مواقع التواصل الاجتماعي ” تويتر، فيسبوك” الذي يعمل على مدار الساعة.