انطلاق منافسات بطولة المملكة للدبابات البحرية في #الجوف

السبت ٢١ نوفمبر ٢٠١٥ الساعة ١٢:٥٥ مساءً
انطلاق منافسات بطولة المملكة للدبابات البحرية في #الجوف

انطلقت عصر أمس الجمعة، على بحيرة “دومة الجندل” فعاليات المرحلة الأولى من الجولة الخامسة والختامية لبطولة المملكة للدبابات البحرية.
وحضر فعاليات المرحلة محافظ محافظة “دومة الجندل” الدكتور “طلال التمياط”، ورئيس الاتحاد السعودي للرياضات البحرية “عبدالله الخريف”، ورئيس بلدية دومة الجندل “فهد المشعان”.
وانطلقت الجولات لفئات المبتدئين وفئة الوقوف والمحترفين والاستعراض، وسط حضور كبير من أهالي منطقة “الجوف” على المدرجات المخصصة للعائلات والشباب على جانبي البحيرة، فيما ساهمت الأجواء والتنظيم في إيجاد جو تنزه عائلي ضاعف حضور متابعي البطولة.
وتصدر المتسابق “خالد البوعينين” المشارك في فئة الجلوس المرحلة الأولى، فيما تصدر فئة الوقوف المتنافس “مهند بخاري”، كما تستكمل البطولة المرحلة الثانية من الجولة الخامسة اليوم السبت في الثالثة والنصف عصراً.
وقال رئيس الاتحاد السعودي للرياضات البحرية “عبدالله الخريف” إن بطولة المملكة للدبابات البحرية تقام للعام الأول بخمس جولات، والتي كانت بجولتين فقط، وتم اختيار “دومة الجندل” لاحتضان الجولة الخامسة؛ لما يلمسه الاتحاد من رغبة، وعمل جادين من إمارة منطقة الجوف ومحافظة دومة الجندل وبلديتها في تهيئة كل ما يمكن للبطولة.
واعتبر أن العمل تكامليًّا بين الاتحاد والمناطق المستضيفة لجولات البطولة، وأرجع في الوقت ذاته اختيار بحيرة “دومة الجندل” لدعمها وتعزيز الجذب السياحي فيها.
وكشف “الخريف” عن امتلاك الاتحاد الرغبة لتنظيم جولات في البطولات المقبلة في مختلف مناطق جديدة حول المملكة منها جزيرة “فرسان، وجازان، والأحساء”؛ متمنياً أن يصل عدد الجولات في الأعوام المقبلة لعشر جولات في مختلف مناحي المملكة.
واختتم “الخريف” حديثه، بإثبات مناسبة بحيرة دومة الجندل للسباحة والسباقات، بعد إجراء تحاليل مخبرية بالتعاون مع كلية الملك عبدالعزيز لعلوم البحار.