طالبات: نحتاج لهيئة نسائية بالجامعة لردع الشذوذ ولبس القصير والشفاف

الخميس ١٩ نوفمبر ٢٠١٥ الساعة ١٠:١٢ مساءً
طالبات: نحتاج لهيئة نسائية بالجامعة لردع الشذوذ ولبس القصير والشفاف

أنشأ عدد من الطالبات الجامعيات وسماً على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” لـ #المطالبة_بالهيئة_النسائية_في_الجامعات ، بعد ما وصفنه بتزايد المخالفات الأخلاقية داخل الجامعات، وعَرَضن من خلاله المخالفات التي تحدث في الجامعات السعودية ومنها: الشذوذ الجنسي والعلاقات المحرمة، والابتزاز بالصور وغيرها، ولبس القصير والشفاف، والتشبه بالرجال في قصات الشعر.

وتَلَقّت “المواطن” مطالب الطالبات، اللاتي طالبن بضرورة وجود هيئة نسائية داخل الجامعات؛ وذلك بعد تزايد عدد المخالفات الأخلاقية داخل الجامعات، وتقصير بعض إدارات تلك الجامعات في المتابعة المستمرة داخل الجامعة.

وتضمنت المطالب: أن البيئة الجامعية تحولت من مكان لطلب العلم إلى مكان لانتشار المنكرات والمخالفات الشرعية وهدم الأخلاق الإسلامية.

ووجهت الطالبات مطالبهن إلى وزير التعليم عزام الدخيل بضرورة تفعيل دور هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؛ وذلك بتكوين فرع هيئة نسائية داخل كل جامعة، تخول لها الصلاحيات المعتمدة لتوجيه الطالبات، وردع المنكرات.

وأنشأت الطالبات وسم #المطالبة_بالهيئة_النسائية_في_الجامعات، طرحن من خلاله مطالبهن؛ حيث احتوى الوسم عرضاً للمخالفات التي تحدث في الجامعات ومنها: الشذوذ الجنسي والعلاقات المحرمة، والابتزاز بالصور وغيرها، ولبس القصير والشفاف، والتشبه بالرجال في قصات الشعر خصوصاً، وازدياد عدد المسترجلات عموماً، والتدخين، والتهاون بالحجاب الشرعي بارتداء العباءة الشفافة أو الملونة، والتهاون في تغطية الوجه، وارتداء شعارات الديانات الأخرى أو المذاهب الفكرية الضالة؛ كالصليب وغيره، وغيرها من المخالفات.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    هذا لطلب كان يجب من زمــــــــــــــــــــــــــان لأنه من الصعب تقويم المجتمع إن كان الأم تربت على أسلوب مخالف للمجتمع إنما يجب تدريبهم قبل دخولهم الجامعات ويجب مقاضاتهم داخل الجامعة حسب أنظمة التعليم .

  • ليش كذا ..؟؟

    هل نحن فشله في تربية اولادنا و بناتنا ..؟؟

    هل وصلنا لما بعد مرحلة جلد الذات..؟ بحيث ان الجيل الجديد مقتنع بحاجته للمراقبه و المتابعه خارج البيت ..!! و يقر بأن الأسره ليس لها سلطان و لا إحترام ..؟

    هل طبيعي .. أن مراحل الدراسه تحتاج هـيئة مدرسية ، ثم لجنة تقوييم سلوك جامعي في مرحلة أعلى ..!!
    ثم محرم مرافق للإبتعاث ..؟ ثم ندعي أننا محافظون و لنا خصوصية .