نيويورك تايمز: قمة العشرين ستتحول إلى اجتماع عاجل لمكافحة الإرهاب

الأحد ١٥ نوفمبر ٢٠١٥ الساعة ١:١٧ مساءً
نيويورك تايمز: قمة العشرين ستتحول إلى اجتماع عاجل لمكافحة الإرهاب

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية في تقرير لها: إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيُجري مشاورات بشأن هجمات باريس الإرهابية مع قادة العالم في تركيا خلال المشاركة في التجمع السنوي لرؤساء ورؤساء وزراء من أكبر اقتصادات في العالم، مشيرة إلى أن الاجتماع يستعد ليصبح قمة عاجلة لمواجهة الإرهاب.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي وصل صباح اليوم إلى تركيا في جولة تستمر عشرة أيام بتركيا والفلبين وماليزيا اجتمع مع مجلس الأمن القومي قبل مغادرته الولايات المتحدة لمراجعة أحدث المعلومات الاستخباراتية بشأن هجمات باريس.

وذكرت أن الأجندة الرسمية لقمة العشرين في تركيا هيمنت عليها قضايا من المفترض أن يناقشها “أوباما” مع نظرائه كالحرب في سوريا وأزمة اللاجئين في أوروبا والخلافات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والتوترات المستمرة في بحر الصين الجنوبي، إلا أن هجمات باريس من المؤكد أنها ستنحي تلك القضايا جانبا ولو بشكل مؤقت على الأقل.

وتحدثت عن أنه لم يطرأ أي تغيير حتى أمس السبت على جدول الأعمال الرسمي لقمة العشرين التي تشمل حفلاً افتتاحياً وجلسات بشأن التنمية والتغير المناخي والاقتصاد العالمي والنمو، وعشاء يتم خلاله مناقشة الإرهاب واللاجئين مساء اليوم.