الخطوط الجوية السعودية تبدأ مقابلات التوظيف في #جدة

الإثنين ٢٣ نوفمبر ٢٠١٥ الساعة ١١:٠٦ صباحاً
الخطوط الجوية السعودية تبدأ مقابلات التوظيف في #جدة

بدأت الخطوط الجوية العربية السعودية إجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين لبرنامج “وظيفتك.. بعثتك”؛ لشغل وظيفة “فني صيانة طائرات” في الشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران، وذلك بناءً على الاتفاقية الموقعة مع وزارة التعليم.
وتستمر المقابلات الشخصية على مدى خمسة أيام من الأحد إلى الخميس 10 – 14 صفر 1437هـ الموافق 22 – 26 نوفمبر 2015م من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 4 عصراً بفندق المنزل في جدة.
ثم تنتقل اللجان بعد ذلك، خلال الأسبوع المقبل لإجراء المقابلات الشخصية للمرشحين من الرياض والدمام في المنطقة المساندة بمطار الملك خالد الدولي بالرياض.
أوضح ذلك مساعد المدير العام للعلاقات العامة والمتحدث الرسمي للخطوط السعودية “عبدالرحمن بن حمد الفهد”، مبيناً أن المرحلة الأولى للبرنامج شهدت إقبالاً كبيراً من الشباب السعودي.
وقال إن عدد المتقدمين بلغ الإجمالي المطابقين لشروط البرنامج 791 شاباً من مختلف مناطق المملكة، مشيراً إلى أن المرحلة الثانية تضمنت إجراء اختبارات اللغة الإنجليزية، لجميع المرشحين في كل من جدة والرياض والدمام خلال الشهر الماضي، واجتاز الاختبار 344 متقدماً، منهم 166 من جدة، و128 من الدمام، و50 من الرياض.
وأكد الفهد أن الخطوط الجوية السعودية ممثلة في الشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران، استعدت من خلال عدة لجان متخصصة من الموارد البشرية، والتدريب الفني، وإدارة الإنتاج‏ بصيانة الطائرات؛ لإجراء المقابلات الشخصية، حيث تم استقبال المرشحين مطلع هذا الأسبوع في جدة بمعدل 35 مرشحاً يومياً، والأسبوع المقبل ستكون المقابلات الشخصية في الرياض.
وقال الفهد إن اجتياز المتقدم للمقابلة الشخصية يمثل أحد الشروط الرئيسية التي وضعتها “السعودية” للقبول، إضافة إلى الشروط الأخرى وهي أن لا يكون المتقدم قد سبق فصله من برامج مماثلة للشركة، اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية المقدم من قبل الخطوط السعودية.
وأشار إلى أن المقبولين في هذه المرحلة يتبقى أمامهم اجتياز الكشف الطبي الخاص بوظيفة فني صيانة الطائرات الذي تجريه الخطوط السعودية.

وأضاف مساعد مدير عام الخطوط السعودية للعلاقات العامة أن برنامج المقابلات الشخصية للمرشحين يركز على عدد من المحاور والأهداف منها: “التعرف على المظهر العام، والأهلية، والكفاءة، والقدرات”، إضافة إلى “تقديم نبذة تعريفية موجزة عن الشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران، إلى جانب إعطاء المقبولين فكرة عن المعاهد التدريبية الأمريكية المتخصصة في صيانة هياكل ومحركات الطائرات، والتي تم اعتمادها من قبل إدارة التدريب الفني في الشركة”.

الخطوط الجوية السعودية تبدأ مقابلات التوظيف في جدة (5)

الخطوط الجوية السعودية تبدأ مقابلات التوظيف في جدة (3)

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عمر الأحمد

    هل توفوا من جنسيات عربية سوريين مثلاً.