الغذاء والدواء تحذر من مستحضر لعلاج “الضعف الجنسي”

الثلاثاء ٢٩ ديسمبر ٢٠١٥ الساعة ١:٤٥ مساءً
الغذاء والدواء تحذر من مستحضر لعلاج “الضعف الجنسي”

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء، المستهلكين من مستحضر MAGIG CHOCOLATE الذي يسوق على أنه مستحضر طبيعي لمعالجة الضعف الجنسي، في حين أن هذا الادعاء مضلل.
وأوضحت الهيئة في بيان على موقعها الإلكتروني www.sfda.gov.sa، أن مستحضر MAGIG CHOCOLATE يسوق من قبل محال العطارة وبعض الباعة المتجولين ومواقع التواصل الاجتماعي على أنه مستحضر طبيعي وفعّال في معالجة الضعف الجنسي، في حين أن هذا الادعاء مضلل وليس له أي أساس من الصحة، إذ أظهرت التحاليل التي تمت في مختبرات الهيئة إضافة مادة (SILDENAFIL) الدوائية، التي لا تستخدم إلا بموجب وصفة طبية وتحت إشراف طبي خصوصاً لمرضى القلب والضغط وكبار السن.
وأوصت الهيئة المستهلكين بتجنب استخدام هذا المستحضر والتخلص مما لديهم منه من عينات، مشددة على أن هذا المستحضر غير مسجل لدى الهيئة، ولم تأذن بفسحه، وستتخذ الإجراءات النظامية اللازمة لسحبه من الأسواق ومنع دخوله إلى المملكة.
وأهابت الهيئة بالمستهلكين إبلاغ المركز الوطني للتيقظ والسلامة الدوائية عند حدوث أي أعراض جانبية للأدوية عبر الهاتف: 0112038222 تحويلة: 2340، 2354، 5721، 2356 أو فاكس 2057662-011 أو البريد الإلكتروني: [email protected]، أو رابط الإبلاغ الإلكتروني: https://ade.sfda.gov.sa.