إغلاق 14 منشأة تجارية مخالفة بـ #الخفجي

الأربعاء ٣٠ ديسمبر ٢٠١٥ الساعة ١٠:٤٣ صباحاً
إغلاق 14 منشأة تجارية مخالفة بـ #الخفجي

أغلقت بلدية محافظة الخفجي، خلال حملاتها الميدانية والتفتيش الصحي على عدد من المنشآت والمحال التجارية، 14 منشأة تجارية لارتكابها مخالفات أنظمة وتعليمات الصحة العامة.
وأوضح رئيسُ بلدية محافظة الخفجي المهندس بندر بن إبراهيم السبيعي، في تصريح صحفي، أن الإغلاقات جاءت من خلال تكثيف الرقابة الصحية بالعمل الميداني وذلك بالمرور على المحال والمنشآت المتعلقة بالصحة العامة، وخصوصاً المطابخ والمطاعم ومحال بيع المواد الغذائية والمتمثلة في البقالات ومراكز الأغذية والمولات والمخابز الآلية والمحال الشعبية ومحال الحلويات والملاحم ومحال الخضراوات والفاكهة.
وأشار السبيعي إلى أنه تمت زيارة (540) محلاً وتوجيه (300) إنذار وتحصيل غرامات مالية تقدر بـ (144.900) ريال عن المخالفات البلدية، بالإضافة إلى مصادرة (250) كجم من المواد الغذائية الفاسدة، وكذلك مصادرة عدد (135) قطعة من الأواني وأدوات الحلاقة التالفة وغير الصالحة للاستخدام الآدمي.
وأضاف المهندس بندر السبيعي أنه تم إصدار شهادات صحية عدد (307) شهادات صحية، لافتاً إلى أن إجمالي مذبوحات المسلخ وذلك بعد الكشف عليها وأجازت ذبحها وضمان سلامتها من الأمراض المعدية والمشتركة بين الحيوان والإنسان لنفس الفترة أعلاه للحيوانات الكبيرة أبقار وجمال عدد (169) ذبيحة، أما الحيوانات الصغيرة بعدد (2936) ذبيحة.
ولفت النظر إلى أن إدارة التراخيص المهنية ببلدية محافظة الخفجي أنهت إحصائياتها الخاصة بالتراخيص المهنية الجديدة والمجددة والمنقول ملكيتها في الفترة من 1 / 2 / 1437هـ حتى1 / 3 / 1437هـ، وقد شملت الإحصائية إصدار رخص بإجمالي عـدد (162) رخصــة منها عدد (43) رخصـــة صـــادرة (جديدة) وعــدد (119) رخـــصة مجـــددة، وبــلغ عـــدد الرخص المنتهية (88) رخصة.
وأكد رئيس البلدية محافظة الخفجي أن البلدية لا تألو جهداً في متابعة ومراقبة المحال المتعلقة بالصحة العامة مع تطبيق الأنظمة والتعاميم البلدية والجديدة المهمة في تطوير أداء عمل الرقابة الصحية للمنشآت عالية الحساسية، حاثاً المواطنين والمقيمين أن يشاركوها حرصها عبر الالتفات لما يقدم لهم ولأبنائهم من أطعمة حفاظاً على صحتهم.