بدر بن عبدالله رئيساً لمجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق

الأحد ١٣ ديسمبر ٢٠١٥ الساعة ٧:٢٦ مساءً
بدر بن عبدالله رئيساً لمجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق

وافق مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، اليوم، على تعيين الأمير بدر بن عبدالله بن محمد بن فرحان آل سعود، عضواً فـي مجـلس الإدارة (عضو مستقل) في المجلس، كما قرر المجلس تعيينه رئيساً جديداً لمجلس الإدارة؛ اعتباراً من تاريخ اليوم، ولبقية دورة المجلس الحالية التي تنتهي بتاريخ 30 إبريل 2018م؛ على أن يتم عرض هذا التعيين على الجمعية العامة العادية في اجتماعها القادم لإقراره.

 
والأمير بدر بن عبدالله بن محمد بن فرحان آل سعود، حاصل على شهادة البكالوريوس في الحقوق والعلوم السياسية من جامعة الملك سعود، ورأس مجلس العديد من الشركات.
 
كما وافق المجلس على تعيين الدكتور عزام بن محمد الدخيل عضواً تنفيذياً ممثلاً عن صندوق تنمية الموارد البشرية في مجلس الإدارة؛ بدلاً من إبراهيم آل معيقل عضو مستقل، والذي تمت الموافقة على استقالته اليوم؛ وذلك لارتباطاته العملية كمدير عام للصندوق؛ بموجب طلب صندوق تنمية الموارد البشرية.
 
وقرر المجلس تعيين الدكتور “عزام الدخيل” رئيساً تنفيذياً وعضواً منتدباً للشركة؛ اعتباراً من اليوم، بعد انتهاء تكليف “صالح الدويس” بمهام الرئيس التنفيذي.
 
ووافق المجلس على استقالة رئيس مجلس الإدارة المهندس سليمان إبراهيم الحديثي (عضو غير تنفيذي) بتاريخ 12 ديسمبر 2015، من رئاسة مجلس الإدارة وعضوية المجلس واللجان المنبثقة عن المجلس بحسب موقع “أرقام”.
 
كما وافق المجلس على تعيين أحمد بن عقيل الخطيب (عضو مستقل) ممثلاً عن المؤسسة العامة للتقاعد في مجلس الإدارة؛ بدلاً من الأستاذ/ سليمان جبرين الجبرين (عضو مستقل) والذي تمت الموافقة على استقالته اليوم؛ وذلك لارتباطاته العملية الأخرى؛ وذلك في ضوء طلب المؤسسة العامة للتقاعد.
 
وأوضحت الشركة أن قرار التعيين يسري اعتباراً من تاريخه ويستمر لباقي دورة المجلس الحالية، والتي تنتهي بتاريخ 30 إبريل 2018م؛ على أن يعرض التعيين على الجمعية العامة العادية في أول اجتماع قادم لها.
 
كما قرر المجلس الموافقة على تعيين الأستاذ/ صالح بن حسين آل دويس مديراً تنفيذياً للعمليات في المجموعة.
 
يُذكر أن الدكتور عزام بن محمد الدخيل حاصل على الدكتوراه في الهندسة المدنية تخصص إدارة مشاريع من جامعة دندي البريطانية عام 2002م، ويشغل حالياً منصب مستشار في الديوان الملكي بمرتبة وزير، وسبق له أن شغل منصب وزير التعليم بالمملكة، كما تولى سابقاً إدارة عدد من الشركات البارزة في عدد من المؤسسات والشركات الإقليمية الكبرى، كما شغل عدة مناصب في المجموعة ومنصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق لمدة أحد عشر عاماً، وهو زميل فخري في قسم الصحافة في جامعة لندن البريطانية.
 
وحصل أحمد بن عقيل الخطيب على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الملك سعود، وهو حاصل على دبلوم في التخطيط المالي وإدارة الثروات من المعهد المصرفي في جامعة ديلهاوسي في كندا.
 
وسبق لـ”الخطيب” أن شغَل العديد من المناصب؛ منها منصب وزير الصحة، ويشغل حالياً عضوية في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، وعمل في إدارات بنوك مختلفة لمدة 11 عاماً، وشارك في عضوية بعض مجالس إدارة شركات مساهمة وخاصة.