اجتماع وزراء خارجية دول التعاون مع جون كيري في الرياض

السبت ٢٣ يناير ٢٠١٦ الساعة ١:٥٥ مساءً
اجتماع وزراء خارجية دول التعاون مع جون كيري في الرياض

عقد أصحابُ السمو والمعالي وزراء الخارجية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعاً مشتركاً مع معالي وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية جون كيري في مطار قاعدة الملك سلمان الجوية في الرياض اليوم.
وجرى خلال الاجتماع بحث علاقات التعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية في إطار الشراكة الاستراتيجية القائمة، وما تم التوصل إليه بشأن مسارات التعاون المشترك لمخرجات القمة الخليجية – الأمريكية التي عُقدت في مايو 2015م في كامب ديفيد، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة والجهود الدولية لمكافحة الإرهاب.
وكان أصحابُ السمو والمعالي وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية قد وصلوا إلى الرياض في وقت سابق اليوم، حيث وصل معالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عمان الأستاذ يوسف بن علوي بن عبدالله، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، ومعالي الشيخ صباح بن خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة الكويت، ووزير خارجية دولة قطر الدكتور خالد بن محمد العطية، ومعالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير خارجية مملكة البحرين.
كما وصل في وقت سابق اليوم معالي وزير الخارجية بالولايات المتحدة الأمريكية جون كيري.
وكان في استقبالهم بمطار قاعدة الملك سلمان الجوية بالرياض، معالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، ومعالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، ووكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم عزام القين، وسفراء دول مجلس التعاون الخليجي لدى المملكة، وقائد قاعدة الملك سلمان الجوية اللواء طيار ركن خالد بن فهد الروضان، ومندوب عن المراسم الملكية.

وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي يعقدون اجتماعاً مشتركاً مع وزير الخارجية الأمريكي3 وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي يعقدون اجتماعاً مشتركاً مع وزير الخارجية الأمريكي

وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي يعقدون اجتماعاً مشتركاً مع وزير الخارجية الأمريكي2