القتل قصاصاً من مواطن طعن آخر بسكين في جدة

الإثنين ٢٥ يناير ٢٠١٦ الساعة ١١:٤٣ صباحاً
القتل قصاصاً من مواطن طعن آخر بسكين في جدة

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بياناً حول تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في محافظة جدة طعن مواطناً عدة طعنات أدت إلى وفاته.
وجاء نص البيان كالتالي:
قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى …) الآية، وقال تعالى: (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).
أقدم محمد بن عوض بن أحمد الزهراني – سعودي الجنسية – على قتل رياض بن سعيد بن طاهر الزهراني – سعودي الجنسية – وذلك بطعنه بسكين عدة طعنات أدت إلى وفاته إثر خلاف حصل بينهما.
وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليه شرعاً، والحكم عليه بالقتل قصاصاً، وتأجيل تنفيذه حتى بلوغ القاصرة من ورثة القتيل ورشدها ومطالبتها مع بقية الورثة بالقصاص، ثم ألحق بالصك ثبوت بلوغ القاصرة من الورثة سن الرشد ومطالبتها مع بقية الورثة بالقصاص، وصُدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور.
وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني محمد بن عوض بن أحمد الزهراني – سعودي الجنسية – اليوم الاثنين الموافق 15 / 4 / 1437هـ بمحافظة جدة بمنطقة مكة المكرمة.
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.. والله الهادي إلى سواء السبيل.