الكهرباء توضح.. فواتير #جازان الباهظة سببها زيادة الاستهلاك
عزت الانقطاع المتكرر للتيار إلى التقلبات الجوية

الكهرباء توضح.. فواتير #جازان الباهظة سببها زيادة الاستهلاك

الساعة 1:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3775
0
طباعة
المواطن - جازان

أكدت الشركة السعودية للكهرباء أن قراءة العدادات الخاصة بمشتركي قرى جازان التي يشكو أهلها من ارتفاع باهظ في الفواتير، تتم كل ثلاثة أشهر بسبب الطبيعة الجغرافية الخاصة بها.
وأوضحت الشركة أنها أعدت خطة هذا العام لكي تكون القراءة وإصدار الفواتير شهرياً، مشيرة إلى أن ارتفاع قيمة بعض الفواتير يعود إلى ارتفاع الاستهلاك في المنزل الواحد وخصوصاً الأسر الكبيرة، إضافة إلى أن بعض المشتركين لا يلتزمون بالسداد في الأوقات المقررة الأمر الذي يتسبب في ارتفاع المطالبات عليهم نتيجة لتراكمها.
وفيما يتعلق بالانقطاعات التي شهدتها المنطقة خلال الفترة الأخيرة، بينت الشركة أن التقلبات الجوية التي تعرضت لها المنطقة مؤخراً تسببت في انقطاع الخدمة عن بعض القرى، وأن عدد المغذيات التي تغذي تلك القرى كافٍ، مشيرة إلى أن إدارة كهرباء جازان تقوم بتقييم الوضع بصورة دورية وتدعيم القرى التي تحتاج إلى زيادة القدرات الكهربائية بأعداد جديدة من المغذيات لمواجهة الطلب المتزايد على الطاقة.
وختمت الشركة بأنها حريصة على تلبية احتياجات مشتركيها من الخدمة الكهربائية الموثوقة والعمل على إصلاح أي عطل يصيب الشبكة الكهربائية خلال فترة زمنية وجيزة، مشيرة إلى أن بعض مناطق المملكة تشهد حالياً تقلبات جوية وأمطار وعواصف تؤثر على الشبكة الكهربائية.
وكانت “المواطن” نشرت في 11 يناير الماضي شكوى أهالي عدة قرى بجازان يعانون من استمرار فواتير الكهرباء الباهظة وانقطاع التيار.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

نائب أمير جازان: القرارات الملكيّة حملت في طياتها أبعادًا متعددة

رفع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز