بعد ٨ سنوات من الإلغاء.. #التعليم تُعيد الاختبارات المركزية الموحدة
الهدف تجويد عمليات التعليم واستثناء مدارس الحد الجنوبي

بعد ٨ سنوات من الإلغاء.. #التعليم تُعيد الاختبارات المركزية الموحدة

الساعة 5:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
61555
34
طباعة
المواطن- عبدالعزيز العلي

بعد ٨ سنوات من إلغاء وزارة التعليم الأسئلة المركزية لطلاب المرحلة الثانوية، أعاد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى في قرار صدر بداية الشهر الحالي، تحتفظ “المواطن” بنسخة منه، الأسئلة المركزية لتكون صيغة موحدة من قبل إدارات التعليم.
وتفصيلاً؛ طبقاً للقرار، أكد الوزير أنه انطلاقاً من تجويد عمليات التعليم، وتعزيز تكامل وحدات المناهج الدراسية، من مهام وأدوار المعلمين والقيادات المدرسية، والإشراف التربوي، ولكون الاختبارات أحد الجوانب التي يتم الاستفادة منها، وتوظيفها إلى جانب الأدوار الفنية للإشراف التربوي؛ فيما يُعلي من دور المعلم في أدائه التعليمي، وتغطية جميع الوحدات المدرسية والمعارف المطلوبة في كامل المقرر الدراسي، ومعالجة بعض الممارسات مثل الملخصات، أو الاقتصار على وحدات دراسية دون الأخرى.
وتَضَمّن القرار تطبيق أسئلة مركزية من إدارة التعليم في إحدى المواد الدراسية؛ على أن يتم التطبيق مع بداية الفصل الدراسي الحالي؛ على أن توقف أي اجتهادات أخرى في هذا الجانب.
وأشار القرار إلى ضرورة تزويد وكالتيْ التعليم (بنين، بنات)، بالإنجاز مع نهاية اختبارات الفصل الدراسي الثاني مباشرة، واستثنى القرار مدارس الحد الجنوبي من التطبيق.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :