تعرف على تفاصيل مذكرة تفاهم في المجال السياحي بين المملكة و #المكسيك

الإثنين ١٨ يناير ٢٠١٦ الساعة ١:١٩ مساءً
تعرف على تفاصيل مذكرة تفاهم في المجال السياحي بين المملكة و #المكسيك

وقَّعت المملكةُ مذكرةَ تفاهم للتعاون في المجال السياحي مع المكسيك برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – وفخامة الرئيس انريكي بينيا نييتو رئيس الولايات المتحدة المكسيكية، في إطار زيارة فخامته الرسمية للمملكة.
ووقَّع المذكرة في قصر اليمامة بالرياض أمس الأول، من الجانب السعودي صاحبُ السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ومن الجانب المكسيكي معالي وزيرة الخارجية كلوديا رويز ماسيو.
وتهدف مذكرة التفاهم إلى تطوير وتعزيز التعاون بين الطرفين في مجال السياحة، ومن ضمنها تطوير التسويق للسياحة مع التركيز على السياحة الرياضية، والسياحة الثقافية، والترويج لأهمية السياحة والسفر كمحرك اقتصادي، والمشاركة في المنتديات والمؤتمرات والمعارض والندوات والاجتماعات ذات العلاقة بالسياحة وما يتعلق بها.
كما تتضمن مذكرة التعاون تشجيع تبادل الخبرات والمعلومات الإحصائية وغيرها من المعلومات ذات الاهتمام المشترك لقطاعات السياحة في البلدين، والترويج لتطبيق البرامج التدريبية وتدريب طلاب البلدين في قطاع السياحة، ودعم وتطوير أنشطة وجهود المؤسسات والجمعيات العاملة في مجال السياحة في كلا البلدين من أجل تشجيع قيام الاستثمارات والمشاريع السياحية، وتبادل الخبرات في مجالات التخطيط والاستثمار السياحي وتطوير المواقع والمشاريع السياحية.