دبلوماسي سعودي يكشف تفاصيل الساعات “العصيبة” في #إيران

الخميس ٧ يناير ٢٠١٦ الساعة ١٢:٠٠ مساءً
دبلوماسي سعودي يكشف تفاصيل الساعات “العصيبة” في #إيران

كشف أحد أعضاء البعثة الدبلوماسية السعودية بإيران تفاصيل الساعات العصيبة التي عاشها وأسرته في طهران حتى تم إجلاؤهم، مشيراً إلى الدور الإماراتي “المشرّف”.
وكان الدبلوماسي أحمد بن خلف المطيري، الذي يعمل في سفارة المملكة في طهران، قد وصل إلى مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز بمنطقة القصيم، بعد قرار المملكة قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران على خلفية الاعتداء على السفارة والقنصلية السعوديتين بإيران.
ولفت المطيري النظر إلى ما عاشته أسرته من لحظات عصيبة في طهران في ظل انعدام الأمن وعدم احترام المواثيق الدولية، مشيراً إلى أن الإيرانيين أمطروا السفارة بوابل من الرصاص والقنابل واقتحموها مخربين كل محتوياتها، وسط صمت الحكومة الإيرانية وعدم استجابتها لنداءاتهم؛ حسب صحيفة “الرياض”.
وتابع المطيري “أنهم قاموا بقطع الكهرباء عن السفارة والسكن الخاص بهم وبأسرهم، ما أدخل الرعب في قلوب عوائلهم، مضيفاً: “لم ننم ليلة الهجوم، بل حاولنا أن نؤمن مكاننا خشية أن يصلوا إلينا، لقد كان الخوف واضحاً على أسرتي كما هو الحال على بقية الأسر”.
واستطرد “الوضع ظل كذلك حتى تم التدخل المشرِّف للإخوة الأشقاء في دولة الإمارات والتي تربطنا بهم علاقة كبيرة جداً تجلت في هذا الموقف وفي مواقف كثيرة سابقة”.