مليارات السعودية ساعدت واشنطن في أزمتها الاقتصادية
إحدى الطلبيات حافظت على استمرارية نحو 3200 وظيفة في شركة أمريكية

مليارات السعودية ساعدت واشنطن في أزمتها الاقتصادية

الساعة 10:00 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
9970
0
طباعة
المواطن- ترجمة: سامر محمد

رفضت تقارير أمريكية الانتقادات التي يوجهها باستمرار السيناتور الأمريكي “ليندسي جراهام” بشأن اعتماد الولايات المتحدة على نفط الشرق الأوسط.

وأشارت التقارير إلى أن المرء قد يتصور أن العلاقة التجارية بين الولايات المتحدة ودول كالسعودية أشبه بطريق ذي اتجاه واحد، تقوم فيه السعودية بالبيع بينما تقوم الولايات المتحدة بالشراء، إلا أن السعودية تشتري من منطقة “جرينفيل” بولاية كارولاينا الجنوبية وتشتري كثيرًا أيضًا.

وتحدثت صحيفة “جرينفيل أونلاين” عن أن شركة الكهرباء السعودية المملوكة للدولة تُعد واحدة من أفضل مستهلكي التوربينات الضخمة التي تنتجها شركة “جنرال إلكتريك” في جرينفيل.

ووفقًا للشركة الأمريكية فإنها أنتجت أكثر من 270 من التوربينات الضخمة لإنتاج الطاقة في السعودية خلال 15 عامًا، وتبلغ قيمة تلك التوربينات مليارات الدولارات؛ فكل توربين يباع بعشرات الملايين من الدولارات.

وذكرت أن أكبر طلبية حتى الآن جاءت للشركة كانت من السعودية عندما طلبت 30 توربينًا خلال حالة الركود الاقتصادي في 2009م، وطلبت السعودية طلبية شملت 3 توربينات خلال الشهر الماضي.

وتقول الشركة: إنها ثبتت أكثر من 550 من توربيناتها في السعودية، على الرغم من أنه ليست جميع تلك التوربينات مصنعة في “جرينفيل”، وتولد هذه المولدات أكثر من نصف كهرباء المملكة.

واعتبرت الصحيفة أن طلبيات التوربينات من السعودية تُعد جزءًا من استثمارات خارجية حافظت على استمرارية نحو 3200 وظيفة في الشركة الأمريكية.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. الفتح يُضيع الفوز على الاستقلال الإيراني في دوري أبطال آسيا

أضاع نادي الفتح انتصاره على فريق استقلال خوزستان