أشهر طبيب شعبي سعودي في ذمة الله

الإثنين ١١ يناير ٢٠١٦ الساعة ٩:٢٧ مساءً
أشهر طبيب شعبي سعودي في ذمة الله

انتقل الى رحمة الله اليوم أشهر الأطباء البارزين في الطب الشعبي السعودي والمشهور على المستوى المحلي والخليجي والدولي، الشيخ صالح بن محمد الصمعاني، بعد معاناة مع المرض عن عمر يناهز الـ90 عاما.
واشتهر “الصمعاني” بالكي، حيث تفوق خبرته فيها أكثر من أربعين عاماً، كونه يعد من أمهر الأطباء الشعبيين في هذا النوع من العلاج، لما يتميز به من خبرة ودقة في تشخيص الحالات التي تحتاج للكي، ورسخ “الصمعاني” في ذاكرة السعوديين لعقود طويلة خلفتها السمعة الحسنة إثر شفاء الكثير من الحالات على يديه.
وكانت عيادته الخاصة في منزله الكائن بحي المروج في مدينة الرياض، ومع ازدياد عدد المراجعين من المرضى، اضطر إلى وضع لافتة تحدد مواعيد الزيارة مع ضرورة الحجز عبر الاتصال.
ووفقا للعربية نت , ولد ونشأ “الصمعاني” في نقرة الصماعين بالقرب من مدينة بريدة وسط السعودية، ثم انتقل إلى العاصمة الرياض، وهو في سن الشباب لطلب الرزق، واستقر بها ليزاول العمل بالتجارة، وبعد ازدياد حاجة الناس إليه فرّغ نفسه للطب الشعبي والكي.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • all

    الله يرحمه

  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    منع الطب الشعبي والسحر والشعوذه واجب كل إنسان متحضر حيث ما زال في الشميسي القديم يمارس شفط الدم وتشريط الجلد وإستخدام كاسات الهواء على الرصيف من قبل الأفارقه وتحت أنظار الجميع علماً بأن تكلفة علاج المواطن من فيروس ( سي ) لدى الحهات الرسمية أربعمائة وخمسون ألف .

  • عارف

    شوف حسناتك عند اللة شكثر

  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    رحمة الله على أهل العلم اليقين .

  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    رحمة الله على كل من عمل لصحة الإنسان ( أدعو له ) .