افتتاح معرض “رحلة مع النور 2”.. الأحد برعاية أمين غرفة جدة

السبت ٢٣ يناير ٢٠١٦ الساعة ١١:٤٧ مساءً
افتتاح معرض “رحلة مع النور 2”.. الأحد برعاية أمين غرفة جدة

يرعى الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية بجدة عدنان بن حسين مندورة، مساء الأحد، حفل افتتاح “معرض رحلة مع النور 2″، الذي يحكي أجزاء من سيرة أعظم البشر الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بطرق إبداعية عظيمة بعنوان “أنا حظكم من الأنبياء وأنتم حظي من الأمم”؛ وذلك بمركز الجمجوم التجاري بجدة.
وأعرب مدير عام المعرض الأستاذ حسين بن علي العطاس عن شكره لأمين غرفة جدة الأستاذ عدنان مندورة؛ لرعايته حفل افتتاح المعرض؛ مبيناً أن معرض “رحلة مع النور” عبارة عن فصول تحكي أجزاء من سيرة أعظم وأكرم نبي سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
وأوضح “العطاس” أن المعرض يتميز بمشاركة مجموعة من الشباب والشابات الذين سخّروا مواهبهم وإبداعاتهم ليعبّروا عن محبتهم وتعظيمهم لرسول الله صلى الله عليه وسلم.
وأضاف “العطاس” أن المعرض يمتاز بتوظيف الوسائل العصرية في بيان سيرة النبي صلى الله عليه وسلم؛ فضلاً عن ترسيخ أهم أحداثها ومعالمها في أذهان الحاضرين من ولادته وحتى وفاته عليه الصلاة والسلام؛ مشيراً إلى أن المعرض يهدف لتسخير الطاقات الشبابية للرقيّ بالوطن عن طريق الهدي النبوي ثقافة وسلوكاً.
وأشار إلى أن فكرة المعرض جاءت ترجمة لمحبة الرسول صلى الله عليه وسلم بجهود تطوعية، ظهرت إلى حيز الوجود في عمل بسيط؛ حيث يضم العديد من المجسمات والرسومات والأشكال الفنية التي تقرّب الصورة إلى زوار المعرض، وتُبَسّط الشرح للمواقع التاريخية التي عاشها عليه الصلاة والسلام في مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وموقع الغزوات التي شهدها عليه الصلاة والسلام.
وكشف “العطاس” أن المعرض يستهدف جميع شرائح المجتمع؛ مشيراً إلى أن المعرض يضم أهم محطات سيرته وغزواته وبيته والروضة الشريفة، بالإضافة لقصص ومشاهد من السيرة عبر المجسمات والأشكال الفنية، والعروض المرئية، والصور واللوحات الفنية، والرسومات.
يُذكر أن معرض “رحلة مع النور” يفتح أبوابه من الساعة الرابعة والنصف عصراً إلى الساعة العاشرة مساء، ويخصص أوقاتاً لزيارات الرجال وأخرى للنساء، إلى جانب استقبال طلاب المدارس خلال الفترة الصباحية، ولمزيد من المعلومات زيارة حساب المعرض على “تويتر” (@rehlam3alnoo).