الرئيس الصيني يستقبل الأمين العام لمجلس التعاون

الثلاثاء ١٩ يناير ٢٠١٦ الساعة ١١:٣٥ مساءً
الرئيس الصيني يستقبل الأمين العام لمجلس التعاون

استقبل الرئيس شي جين بينج رئيس جمهورية الصين في مقر إقامته في مدينة الرياض- اليوم الثلاثاء- الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وذلك بمناسبة الزيارة التي يقوم بها الرئيس الصيني للمملكة العربية السعودية.

وتم خلال المقابلة بحث علاقات الصداقة، والتعاون بين دول مجلس التعاون وجمهورية الصين في مختلف المجالات والسبل الكفيلة بتعزيزها وتنميتها، كما تم بحث تطورات الأوضاع في المنطقة والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقد عبّر الرئيس الصيني عن تقديره لمستوى العلاقات القائمة بين الجانبين، مؤكدًا رغبة الصين في تعزيز علاقات التعاون مع دول المجلس في شتى المجالات، وبالأخص في المجال الاقتصادي والتبادل التجاري والاستثمار، مرحبًا بما تم التوصل إليه بين الجانبين من توافق على استئناف مفاوضات التجارة الحرة بين الصين ودول مجلس التعاون.

من جانبه أكد الأمين العام أهمية توطيد علاقات الصداقة والتعاون الخليجية الصينية، مشيدًا بمواقف الصين الداعمة للقضايا العربية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، مشيدًا بالرغبة الصينية في زيادة التعاون والتنسيق المشترك بين دول المجلس والصين، موضحًا أن توجيهات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس أكدت على أهمية إقامة شراكة إستراتيجية مع الصين، بما يعزز المصالح المشتركة ويقوي علاقات الصداقة والتعاون بين الجانبين.

حضر المقابلة وزير الخارجية الصيني ووزير الدولة للشؤون الخارجية ووزير التجارة ووفد رسمي، بينما حضرها من جانب مجلس التعاون الدكتور عبدالعزيز العويشق الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات، والدكتور مشاري النعيم المستشار السياسي للأمين العام.

الرئيس الصيني يستقبل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلاميالرئيس الصيني يستقبل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي